الفراعنة حديث أوروبا: هدف تاريخي لصلاح والنني يتألق والمئوية لغزال

الإثنين 22-02-2016 PM 08:13
الفراعنة حديث أوروبا: هدف تاريخي لصلاح والنني يتألق والمئوية لغزال
كتب:

كتب: عصام شاهين

تألق لافت شهدته ملاعب أوروبا هذا الأسبوع للمحترفين المصريين، فمحمد صلاح يبدع مع روما، ويسجل هدفا تاريخيا يصبح به حديث العالم، والنني والمحمدي يكتبان بتألقهما تاريخا مصريا لمواجهات أرسنال وهال سيتي، في المشاركة الأساسية الثانية للنني، فيما يقدم كوكا عرضا رائعا على ملاعب البرتغال، التي شهدت مئوية مصرية بطلها المصري علي غزال.

في روما، وعلى مسرح الأولمبيكو عزف محمد صلاح سيمفونية رائعة قاد بها فريقه روما للفوز بخماسية نظيفة على فريق باليرمو ضمن مباريات الجولة 26 من بطولة الدوري الإيطالي لكرة القدم.

روما تناسى إخفاقه منذ أيام في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد بعد هزيمته بهدفين نظيفين على ملعب الأوليمبيكو (معقل الذئاب) في مباراة تألق فيها صلاح، ولكن تألقه لم يترجم إلى أهداف.

صلاح وهدف تاريخي

وبات صلاح حديث العالم بعد هدفين سجلهما من خماسية روما، إذ جاء أحدهما بشكل رائع ومن زاوية مستحيلة، لينال الدولي المصري إشادة كبيرة من صحف ومواقع عالمية.

ويقول صلاح عن الهدف "في البداية كنت أفكر في إرسال الكرة عرضية بعدما أصبحت بجوار المرمى، ولكني بعد السيطرة على الكرة غيرت قراري وسددت في المرمى مباشرة".

وبعد هدفيه أمام باليرمو أصبح صلاح الهداف الأول لروما، إذ سجل 9 أهداف مع الفريق في بطولة الدوري الإيطالي هذا الموسم، وهي المباراة الأولى التي يحرز فيها الدولي المصري هدفين في مباراة واحدة مع الذئاب.

مواجهة مصرية في "الإمارات"

وفي إنجلترا شهد ملعب الإمارات بلندن حدثا مصريا سعيدا أيضا إذ لعب المصريان محمد النني وأحمد المحمدي وجها لوجه في مباراة جمعت فريقيهما أرسنال وهال سيتي ضمن مباريات الدور 16 من كأس الاتحاد الإنجليزي.

وانتهت المباراة بتعادل الفريقين سلبيا ليتم إعادة المباراة مرة أخرى على ملعب هال سيتي، حيث تنص قواعد البطولة على إعادة المباراة في حالة انتهاء المباراة الأولى بالتعادل.

النني يتألق

وقدم النني أداءً رائعا في ظهوره الثاني مع فريقه، ولعب المباراة كاملة، فيما قدم المحمدي أداءً جيدا في مواجهته أمام أرسنال.

وينتظر أرسنال مواجهة من العيار الثقيل أمام فريق برشلونة غدا ضمن مباريات ذهاب نصف نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا والتي يحمل لقبها برشلونة، وتقام المباراة على ملعب الإمارات (معقل فريق أرسنال) في الساعة العاشرة إلا ربع بتوقيت القاهرة.

كوكا يسجل الهدف التاسع

الأحداث المصرية السعيدة امتدت إلى البرتغال، حيث قدم أحمد حسن كوكا أداء متميزا على الملاعب البرتغالية، وسجل هدفا لفريقه سبورتنج براجا أمام ضيفه فيتوريا جيماريش في مباراة مثيرة انتهت بالتعادل بثلاثة أهداف لكل فريق، ضمن مباريات الجولة 23 من بطولة الدوري.

ورفع براجا رصيده بعد هذا التعادل إلى النقطة 43 في المركز الرابع، فيما رفع كوكا رصيده إلى 9 أهداف.

مئوية غزال

وما زلنا في البرتغال حيث شهدت الملاعب البرتغالية مئوية مصرية بطلها اللاعب علي غزال، إذ خاض مباراته رقم 100 مع فريقه البرتغالي ناسيونال ماديرا، في اللقاء الذي جمعه مع فريق فيتوريا سيتوبال والذي انتهى بالتعادل الإيجابي بهدف لهدف.

غزال لعب في مئويته لمدة ساعة واحدة، حيث تم استبداله في الدقيقة 60 من اللقاء.

محترفون غائبون

غاب عمرو وردة عن مواجهة فريقه بانياتوليكوس اليوناني أمام فريق بلاتانياس في الجولة الـ23 من بطولة الدوري لحصوله على الإنذار الرابع، فيما خرج محمود تريزيجيه من قائمة إندرلخت في مواجهتين لفريقه أمام أولمبياكوس في الدوري الأوروبي، وواسلاند بيفيرين في الجولة الـ27 من بطولة الدوري البلجيكي.

المدرب الألباني بينسك هاسي المدير الفني لنادي أندرلخت تحدث عن تريزيجيه، مؤكدا أنه يواجه صعوبات في التواصل مع الآخرين بسبب مشكلة اللغة، فيما قال في تصريحات لموقع النادي إن "تريزيجيه ضحية للمنافسة القوية ومشاكل التواصل مع الآخرين".

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys