حجي يعتذر عن تصريح حذف اسمه من المناهج الدراسية

الخميس 24-03-2016 PM 09:51
حجي يعتذر عن تصريح حذف اسمه من المناهج الدراسية

العالم المصري الدكتور عصام حجي -صورة من بوابة الأهرام

 اعتذر العالم المصري الدكتور عصام حجي، اليوم الخميس، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، عن تصريحه بشأن حذف اسمه من المناهج الدراسية المصرية.

كان حجي قال أمس الأربعاء، إن اسمه حُذف من قائمة علماء مصر في مادة التربية الوطنية المقررة على الصف الأول الثانوي.

  وقال حجي المستشار العلمي لرئيس الجمهورية السابق، "أتقدم بكامل الاعتذار عن الخبر الذي نشرته بالأمس، حيث ثبت لي اليوم بعد عدة اتصالات وتوضيحات من المسؤولين أنه لم يتم حذف سيرتي الذاتية من كتاب التربية الوطنية".

 وأضاف "أعتذر مرة أخرى للأستاذ بشير حسن المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم و كل العاملين بالوزارة للخطأ الذي ارتكبته حيث أرسلت لي معلومات ونسخة خاطئة من الكتاب من مصادر إعلامية وصحفية اعتدت الثقة بها".

وجاء تصريح حجي بالأمس، بعد انتقادات وجهت لوزارة التربية والتعليم جراء حذف اسم وصورة نائب رئيس الجمهورية السابق محمد البرادعي من المناهج.

وقال حجي، في بيان نشر أمس على صفحته على فيس بوك، "وأنا أبحث بذهول في صحة خبر إزالة اسم د. البرادعي من كتاب التاريخ اكتشفت أنه تمت إزالة اسمي وسيرتي الذاتية أيضا من قائمة العلماء المصريين في كتاب التربية الوطنية".

وهو ما نفته أمس وزارة التربية والتعليم، مؤكدة أن "اسم الدكتور عصام حجي لم يتم حذفه وموجود في طبعة الكتاب المدرسي هذا العام 2015/ 2016 وما تم نشره ليس له أساس من الصحة".

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys