شكري ينقل رسالة شفهية من السيسى إلى البشير

الأحد 20-03-2016 PM 05:19
شكري ينقل رسالة شفهية من السيسى إلى البشير

سامح شكري خلال لقائه بالرئيس السوداني عمر البشير - الاحد 20 مارس 2016 - صورة من الخارجية المصرية

التقى سامح شكري وزير الخارجية، اليوم الأحد، الرئيس السوداني عمر البشير، ونقل إليه رسالة من الرئيس عبد الفتاح السيسى تتعلق بمتابعة مسار العلاقات الثنائية بين البلدين.

وتضمنت الرسالة الإعداد للجنة العليا المشتركة بين البلدين، وتنسيق المواقف حول عدد من القضايا الإقليمية والدولية في الشرق الأوسط وأفريقيا.

وتوجه شكري مساء أمس السبت، إلى الخرطوم، للقاء البشير.

وقال أحمد أبو زيد المتحدث باسم وزارة الخارجية -بحسب بيان اطلعت عليه أصوات مصرية- إن شكري سوف يعقد جلسة مشاورات مع نظيره السوداني إبراهيم الغندور تتناول متابعة ملفات العلاقات الثنائية والتعاون الثلاثي القائم بين مصر والسودان وإثيوبيا، بالإضافة إلى التشاور حول الأوضاع في ليبيا وسوريا والقرن الأفريقي.

وكان الرئيس السوداني طالب -خلال لقائه بالسيسي في أكتوبر 2014- بتفعيل الاتفاقيات المبرمة بين مصر والسودان لإزالة أي عوائق تحول دون الارتقاء بالتعاون الثنائي بينهما في كل المجالات، وتحقيق التكامل بين القاهرة والخرطوم.

وافتتحت مصر المعبر البري الحدودي بينها وبين السودان (أشكيت - قسطل) أبريل الماضي والذي يسهم في تسهيل حركة التجارة والتنقل بين البلدين.

وتسعى مصر لتوسيع وتفعيل علاقاتها مع دول القارة الأفريقية ودول حوض النيل، وكذلك توفير السبل الكفيلة بتوجه القطاع الخاص المصري للاستثمار في دول القارة الأفريقية.

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys