رئيس مجلس النواب يوقع بروتوكول تعاون مع الاتحاد البرلماني الدولي

الثلاثاء 16-02-2016 PM 08:32
رئيس مجلس النواب يوقع بروتوكول تعاون مع الاتحاد البرلماني الدولي
كتب:

قال مجلس النواب إن علي عبد العال رئيس المجلس وقع مع مارتن شونجونج أمين عام الاتحاد البرلماني الدولي، برتوكول تعاون بين البرلمان المصري والاتحاد البرلماني الدولي بشأن تقديم الدعم الفني والمالي للبرلمان المصري.

ويزور عبد العال حاليا سويسرا حيث التقى أمس الاثنين مع رئيسة البرلمان، كريستا ماركفالدر، وطالبها بالتعاون مع مصر في قضية استعادة الأموال المهربة.

وأوضح المجلس، في بيان أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الثلاثاء، أن توقيع البروتوكول يضمن لمصر الحصول على دعم الاتحاد في إنشاء معهد التدريب البرلماني المصري لخدمة برلمانات دول الشرق الأوسط وأفريقيا.

وأضاف أن مفاوضات عبد العال مع مسؤولي الاتحاد أسفرت عن النجاح في استضافة مصر للمقر الإقليمي للاتحاد، مشيرا إلى أن هذا المقر هو أول امتداد للاتحاد البرلماني الدولي بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي أبدي ترحيبه باستضافة مصر مقرا إقليميا للاتحاد البرلماني الدولي، خلال استقباله رئيس الاتحاد البرلماني الدولي في 6 أغسطس 2014 عقب تنصيبه رئيسا للجمهورية.

وذكر البيان أن شونجونج قدم التهنئة للبرلمان المصري على تشكيلته الجديدة التي ضمنت تمثيلا قويا للمرأة والشباب وكل الطوائف والفئات، وهو ما سيأخذه الاتحاد نموذجا يحتذي به في الدول الأخرى.

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys