النائبة سحر عتمان: مشروع قانون لحماية "سمعة مصر" وكرامة نسائها

الثلاثاء 16-02-2016 PM 04:09
النائبة سحر عتمان: مشروع قانون لحماية
كتب:

كتبت: هند علي

تعكف مجموعة من نائبات البرلمان، على إعداد مشروع قانون لحماية "سُمعة مصر"، بعد الإساءة التي تعرضت لها المرأة المصرية، وبالتحديد، نساء الصعيد، ويقضي المشروع بتشديد عقوبة سب وإهانة كل من يتطاول على أي مصري أياً كان نوعه أو جنسه.

وكان السبكي -أدمن صفحة "يوميات زوج مطحون"- ظهر في برنامج "ممكن" على قناة "سي بي سي" الفضائية قبل نحو شهرين، إلا أن الهجوم على تصريحاته المسيئة لنساء الصعيد بدأ الأيام الماضية عقب انتشار فيديو الحلقة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقالت النائبة سحر عتمان، عن دائرة مشتول ودسوق، لأصوات مصرية، إنها تحشد النواب، من أجل مشاركتها، في إعداد مشروع قانون لحماية سمعة الأشخاص، ودراسته فور تشكيل اللجنة التشريعية والدستورية، وعرضه على الجلسة العامة.

وأضافت سحر أن التشريع الجديد المحتمل لا يقصد حماية النساء فقط، ولكن كل مصري تنتهك سمعته، قائلة "مش من حق أي حد طلع في الفضائيات إنه يتطاول على المصريين".

وأمر النائب العام المستشار نبيل صادق، اليوم الثلاثاء، بضبط وإحضار تيمور السبكي بتهمة "إهانة سيدات مصر".

وقال مكتب النائب العام، في بيان تلقت أصوات مصرية نسخة منه، إن النيابة العامة تلقت عدة بلاغات من مواطنين مفادها "قيام تيمور السبكي بتناول سيدات مصر بطريقة تمثل سبا وقذفا ماسا بالأعراض وخادشا للشرف والاعتبار خلال ظهوره بأحد البرامج المذاعة على إحدى القنوات الفضائية".

وأشارت سحر عتمان إلى أن سيدات مصر مستهدفات، وهناك من يتربص بهن بعد دورهن البارز في جميع الاستحقاقات التي مرت بها خارطة الطريق منذ اندلاع ثورة 30 يونيو، وبالتالي هناك من يُريد تشويه صورة المرأة وتعطل مسيرتها.

وكانت عضوات البرلمان تقدمن ببلاغ للنائب العام ضد تيمور السبكي.

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys