القومي للطفولة والأمومة يطالب بوقف "وش السعد" حماية للنشء

الإثنين 15-02-2016 PM 12:56
كتب:

استنكر المجلس القومي للطفولة والأمومة عرض برنامج "وش السعد" الذي يقدمه الممثل محمد سعد على قناة "mbc مصر" لاحتوائه على ألفاظ خادشة للحياء، وطالب الجهات المسؤولة بوقفه نظرا لخطورته على الأطفال.

وقال المجلس في بيان له اليوم، حصلت أصوات مصرية على نسخة منه، إن حلقة البرنامج التي استضافت المطربة هيفاء وهبي "احتوت على ألفاظ خادشة للحياء وايحاءات غير أخلاقية وشتائم وتحرش، مما يتعارض مع القيم المجتمعية ويشكل خطورة على الأطفال والشباب".

وأثارت الحلقة استياء كثير من المتابعين، كما لاقت هجوما على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث طالب مستخدمو تلك المواقع بوقف البرنامج ومقاطعته. 

وأكد المجلس على أهمية دور الإعلام الراقي في التنشئة وبناء المجتمع، قائلا "الإعلام بصفته شريكا في التنمية لابد أن يعمل على بناء قيم المجتمع وتنميته خاصة في ظل الظروف التي تحيط بعالمنا العربي".

وأشاد القومي للطفولة والأمومة بتجربتين، قال إنهما استهدفتا دعم الأخلاق والتنشئة الاجتماعية للأطفال، وهما برنامج "مفيش مشكلة خالص" الذي يقدمه الفنان محمد صبحي، وحملة "أخلاقنا" التي أطلقتها وزارة الشباب والرياضة ومؤسسة العصر وجمعية مصر الخير، بهدف إحياء منظومة الأخلاق والقيم.

وقال إن برنامج "مفيش مشكلة خالص" يلقي الضوء على واقع حقوق الطفل المصري، ويسعى لطرح حلول مثل تفعيل قانون الطفل 126 لسنة 2008 لإعلاء المصلحة الفضلى للطفل، كما ألقى الضوء على مشكلة أطفال الشوارع.

وأضاف البيان أن تلك الجهود الفنية والإعلامية ترتقي بالذوق العام وتنهض بالطفل والأسرة، معتبرا أن الأخلاق الحميدة شرطا أساسيا لتنمية المجتمع.

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys