نقابات المهندسين الفرعية تجري انتخابات التجديد النصفي اليوم

الجمعة 26-02-2016 PM 10:18
نقابات المهندسين الفرعية تجري انتخابات التجديد النصفي اليوم

رئيس الوزراء السابق المهندس إبراهيم محلب يدلي بصوته انتخابات التجديد النصفي لنقابة المهندسين 26 فبراير 2016 - صورة من صفحة النقابة على فيس بوك.

بدأت نقابات المهندسين الفرعية على مستوى محافظات الجمهورية، اليوم الجمعة، في فتح أبوابها لإجراء انتخابات التجديد النصفي لمجالسها.

ومن المقرر أن يدلي أكثر من 200 ألف مهندس بأصواتهم لاختيار ممثليهم في مختلف اللجان. وسيغلق باب التصويت في السابعة مساء، لتبدأ بعدها لجان فرز الأصوات عملها لإعلان النتائج النهائية غدا السبت.

وقال نقيب المهندسين طارق النبراوي، لأصوات مصرية، إن هذه أول انتخابات تجديد نصفي تجري منذ 25 عاما، مرت فيها النقابة بحراسة قضائية ولجنة تسيير أعمال وعمليات سحب الثقة من مجلس كان أغلبيته من أعضاء جماعة الإخوان.

وأدلى المهندس إبراهيم محلب، مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية ورئيس الوزراء السابق، بصوته في انتخابات النقابة اليوم بالمقر الرئيسي في شارع رمسيس بالقاهرة.

وتشهد المقار الانتخابية تكثيف أمني من قبل قوات الشرطة التي تنتشر داخل اللجان لتأمين الانتخابات.

ويتنافس على المقاعد الشاغرة، في مجالس النقابات الفرعية، ثلاثة تيارات وقوائم أساسية بجانب المستقلين، وهي "تيار الاستقلال" الذي ينتمي إليه مجلس النقابة الحالي، وقائمة "تصحيح المسار"، وتحالف قائمتي "بناء وتنمية".

 

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys