التحفظ على مقرات لحزب الحرية والعدالة المنحل ومنشآت طبية تابعة للإخوان

الأربعاء 16-12-2015 PM 02:37
التحفظ على مقرات لحزب الحرية والعدالة المنحل ومنشآت طبية تابعة للإخوان
كتب:
قامت لجنة التحفظ وإدارة أموال جماعة الإخوان اليوم، الأربعاء، بتنفيذ التحفظ على مقرات حزب الحرية والعدالة المنحل بمدينة بدر-إحدى مدن القاهرة الجديدة- ومحافظة السويس وتسليمها إلى وزارة المالية، نفاذا للحكم الصادر بتصفية ممتلكات الحزب والتي بدورها ستؤول إلى الخزينة العامة.

وكان حزب الحرية والعدالة هو الذراع السياسية لجماعة الإخوان.

وقال أمين عام اللجنة محمد ياسر أبو الفتوح، بحسب بيان تلقت أصوات مصرية نسخة منه، إن اللجنة تحفظت أيضا على مستشفى الزهراء الاستثماري واللؤلؤة بمحافظة بني سويف، وكذلك على 5 معامل تحاليل (الصفا والإيمان وطيبة والنور ومعمل تحاليل عبد الخالق صابر)، ومعمل للمستلزمات البيطرية، ومركز أشعة ابن سينا، و10 صيدليات في نفس المحافظة.

وأضاف أبو الفتوح أن جميع هذه الكيانات مملوكة وتدار بمعرفة عناصر جماعة الإخوان وتم تسليمها إلى وزارة الصحة، وهي تعمل وتدار حاليا بشكل طبيعي وتقدم نفس الخدمة الطبية بأسعار رمزية.

كانت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة قضت -في سبتمبر 2013- بحظر "جميع أنشطة تنظيم الإخوان المسلمين والجماعة المنبثقة عنه وجمعيته وأي مؤسسة متفرعة عنه أو تابعة للجماعة أو تتلقى منها دعما ماليا".

وأعلنت الحكومة المصرية جماعة الإخوان "جماعة إرهابية" في أواخر ديسمبر 2013، بعد حادث تفجير مديرية أمن الدقهلية بالمنصورة الذي أسفر عن مقتل 16 شخصا وإصابة العشرات.

وذكر أبو الفتوح أن اللجنة قامت بالتفتيش المفاجىء على بعض المدارس المتحفظ عليها ببعض المحافظات وهي مدارس المنارة للغات وأمجاد الخاصة والبشاير الدولية وطلائع المستقبل بمحافظة القاهرة، ودار الحنان بمحافظة الجيزة، والمدينة المنورة بالإسكندرية، والفتح الخاصة ببنها، والمدرسة المصرية الإنجليزية الخاصة بالزقازيق.

وأسفر التفتيش المفاجىء عن وجود مخالفات مالية وإدارية، ويجري الآن اتخاذ الإجراءات اللازمة بشأن هذه المخالفات.
التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys