اتحاد لموزعي الوقود: توقف منافذ توزيع البوتاجاز الخاصة عن العمل بعد زيادة مفاجئة لأسعار الاسطوانات

الإثنين 01-04-2013 PM 03:07
اتحاد لموزعي الوقود: توقف منافذ توزيع البوتاجاز الخاصة عن العمل بعد زيادة مفاجئة لأسعار الاسطوانات
كتب:

قال مسؤول باتحاد تجاري لموزعي الوقود في مصر اليوم الاثنين إن ارتباكا يسود منافذ توزيع اسطوانات البوتاجاز (المستودعات) الخاصة أدى لتوقفها عن العمل بسبب الزيادة المفاجئة للأسعار والتي أعلنت في وقت سابق اليوم على أن تطبقها بدءا من اليوم أيضا.

وقال رئيس الشعبة العامة للمواد البترولية بالاتحاد العام للغرف التجارية لوكالة أنباء الشرق الأوسط "إن جميع مستودعات البوتاجاز على مستوى الجمهورية متوقفة عن العمل تماما بسبب حالة الارتباك التي أصابت السوق بعد قرار الحكومة المفاجيء".

ونقلت الوكالة عن مصدر بوزارة التموين في وقت سابق اليوم إن مصر رفعت سعر اسطوانات البوتاجاز اعتبارا من اليوم إلى ثمانية جنيهات للاسطوانة للأغراض المنزلية و16 جنيها للأغراض التجارية، وبذلك تبلغ الزيادة 60 بالمئة و100 بالمئة على التوالي.

وقال رئيس الشعبة حسام عرفات "الشعبة العامة خاطبت وزارة البترول اليوم حول موضوع الكوبونات فأكد المسئولون بالوزارة أن النظام الجديد هو عبارة عن "تحريك أسعار" فقط لفترة محددة وليس التطبيق النهائي لنظام الكوبونات".

وقالت الحكومة في وقت سابق إنها ستوزع الوقود المدعوم باستخدام بطاقات ذكية (كوبونات) مع بدء العام المالي الجديد 2013-2014 في يوليو المقبل.

وقال عرفات إن "أصحاب المستودعات يطالبون بهامش ربح مناسب يتراوح من 3 إلى 4 جنيهات للاسطوانة الواحدة على أن يتم استلامها بسعر 6 جنيهات وبيعها على أرض المستودع بـ 9 جنيهات وتوصيلها للمنازل بـ 11 جنيها بعد إضافة خدمة توصيل ثابتة".

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys