بدء فعاليات التدريب البحري المشترك "مرجان 14" بين مصر والسعودية بالبحر الأحمر

السبت 23-11-2013 PM 01:34
بدء فعاليات التدريب البحري المشترك
كتب:

بدأت وحدات من القوات البحرية المصرية والبحرية السعودية اليوم تنفيذ فعاليات التدريب البحري المشترك "مرجان 14"، الذي يستمر لعدة أيام بنطاق قاعدة البحر الأحمر البحرية، ويشارك عدد من الدول العربية والإفريقية بصفة مراقب.

وقال مصدر عسكري مسؤول، في تصريح أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم، إن التدريب يشمل تنفيذ العديد من الأنشطة منها قيام الجانبين بتخطيط وإدارة أعمال قتال مشتركة نهارا وليلا بالتعاون مع القوات الجوية، والتدريب على أعمال الاعتراض البحري والبحث عن الغواصات ومكافحة الألغام, والإمداد والتزود بالوقود أثناء الإبحار، وتنفيذ حق الزيارة والتفتيش واقتحام السفن المشتبه فيها والتعاون مع القوات الجوية.

وأضاف المصدر أن هذه التدريبات تأتي في إطار خطة التدريبات المشتركة للقوات المسلحة المصرية والسعودية لصقل مهارات وقدرات القوات على تنفيذ وإدارة مهام قتالية مشتركة، وفقا لأحدث النظم وأساليب القتال البحري وتعظيم الاستفادة المشتركة لكلا البلدين اللتين تربطهما أواصر متينة من الشراكة والتعاون.

كان ميناء سفاجا بالبحر الأحمر استقبل الأسبوع الماضي، ثلاث سفن حربية سعودية هي "الرياض وينبع ومكة"، من أجل إقامة تدريبات عسكرية مشتركة غير رسمية مع القوات البحرية المصرية.

وكانت القوات البرية المصرية والسعودية أجرت في شهر مايو الماضي تدريبات مشتركة باسم "تبوك 3" في المنطقة الشمالية الغربية من المملكة السعودية، لأول مرة منذ عام 2010 بمدينة تبوك السعودية.

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys