المستشار القانوني لصباحي: تقدمت بمذكرة إلى "الرئاسية" لشرح موقفنا من الدعاية الانتخابية

الخميس 01-05-2014 PM 04:53
المستشار القانوني لصباحي: تقدمت بمذكرة إلى
كتب:

قال طارق نجيدة، المستشار القانوني للمرشح الرئاسي حمدين صباحي، إنه تقدم بمذكرة اليوم إلى لجنة الانتخابات الرئاسية شرح فيها موقف صباحي من قواعد الدعاية الانتخابية.

وأضاف نجيدة، في تصريح لأصوات مصرية، أن "المؤتمر الصحفي الذي عقده صباحي أمس كان للتعارف بين الخبراء ولم يكن خاصا بالبرنامج الانتخابي للمرشح".

وتابع "هناك سوابق ومخالفات كثيرة للمرشح المنافس عبد الفتاح السيسي ولم يتم اتخاذ إجراءات بشأنها، ولم تعتبرها اللجنة خرقا لقانون الدعاية".

وقال "اللجنة أعلنت أنه لم يتم استبعاد أي من المرشحين ما نعتبره إعلانا للقائمة النهائية للمرشحين، وليس هناك مبرر أن تؤجل اللجنة الدعاية لمدة أسبوع".

ولفت نجيدة إلى إنه "سلم مذكرته في الساعة الواحدة ظهر اليوم، وأبلغ الموجودين استياءه"، مضيفا أنه سيتقدم باعتراض آخر للجنة، وفقا لحقه القانوني، على قرار إخطاره بخرق الدعاية.

كان صباحي عقد مؤتمرا صحفيا أمس -بأحد فنادق القاهرة- لإعلان تفاصيل برنامجه الانتخابي، وقررت لجنة الانتخابات الرئاسية إخطار صباحي بأن قيامه بعقد مؤتمر صحفي وشرح برنامجه أثناء المؤتمر يعد مخالفة لضوابط الدعاية الانتخابية التي لم يحن موعدها بعد.

وقال المستشار القانوني لحملة صباحي -عقب المؤتمر- إن "الحملة لم تعلن عن برنامجها الانتخابي في المؤتمر ولم تخالف قواعد لجنة الانتخابات، وإن البرنامج سيعلن بالكامل السبت المقبل".

وقال المستشار عبد العزيز سالمان، أمين عام لجنة الانتخابات الرئاسية، إن من حق المرشح الرئاسي حمدين صباحي أن يرد على إخطار اللجنة له بارتكابه مخالفة لقواعد الدعاية الانتخابية.

وقالت لجنة الانتخابات الرئاسية -يوم الأحد الماضي- إن الحملة الانتخابية للمرشحين من المقرر أن تبدأ يوم 3 مايو حتى منتصف ليلة 23 مايو.

وينص القانون على معاقبة من يخالف قانون الدعاية الانتخابية، ويبدأها قبل الموعد المحدد، بغرامة تبدأ من عشرة آلاف جنيه وتصل إلى خمسمائة ألف جنيه.

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys