النيابة تأمر بضبط نجل "شقيق مرسي" وآخرين للتعدي على عميد كلية الصيدلة بالزقازيق

الثلاثاء 24-12-2013 PM 03:02
النيابة تأمر بضبط نجل
كتب:

قرر رئيس نيابة قسم ثان الزقازيق، ضبط وإحضار نجل شقيق الرئيس المعزول محمد مرسي -الطالب بالفرقة الثالثة بكلية الحقوق- و9 طلاب آخرين بكليات الهندسة والتربية والحقوق بجامعة الزقازيق، وذلك لاتهامهم بالتعدي على عميد كلية الصيدلة وتحطيم مكتبه ومكتب عميد كلية التربية.

وقال رئيس النيابة، حسبما أوردت وكالة أنباء الشرق الأوسط، إن الطلاب يواجهون تهم الشروع في قتل عميد كلية الصيدلة، وتخريب منشآت كليتي الصيدلة والتربية، وإحراز أسلحة وأدوات تستخدم في الاعتداء على الأشخاص، والتعدي على الطلبة وأفراد الأمن وتنظيم مظاهرات غير سلمية.

وكان شقيق الرئيس المعزول قاد وقفة للطلاب المنتمين للإخوان وأنصارهم بكلية الصيدلة جامعة الزقازيق، وتجمهروا في أروقة الكلية وأمام مكتب العميد للمطالبة بالإفراج عن زملائهم المحتجزين في أحداث مختلفة.

وكان عميد الكلية الدكتور عبد الله الشنواني استدعى 5 طلاب منهم للتعرف على مطالبهم والعمل على حلها، ففوجىء بهم يطالبونه بالإفراج عن زملائهم المحتجزين، وعندما أكد لهم أن هذا خارج اختصاصاته، تعالت أصواتهم واعتدوا عليه بالضرب وحطموا مكتبه، ما أدى إلى إصابته بحروق من الدرجة الأولى وارتفاع مفاجىء في ضغط الدم وأزمة قلبية وسقط مغشيا عليه، ونقل لمستشفى الزقازيق الجامعي وتم إيداعه وحدة العناية المركزة للقلب لإنقاذه.

وعاين فريق من النيابة العامة التلفيات التي لحقت بمنشآت كليتي الصيدلة والتربية، كا توجه لعميد كلية الصيدلة بوحدة العناية المركزة التي يتلقى العلاج فيها لسماع أقواله، إلا أنه تعذر ذلك لعدم استقرار حالته الصحية.

وقررت النيابة استدعاء عميد كلية التربية للاستماع لأقواله، وتشكيل لجنة من الإدارة الهندسية للجامعة لتحديد قيمة التلفيات، وتكثيف تحريات الأمن الوطني حول الواقعة وتحديد ما إذا كان هناك متهمين جدد من عدمه.

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys