"التيار الشعبي" يعلن عدم المشاركة رسميا في الانتخابات البرلمانية اعتراضا على تقسيم الدوائر

الثلاثاء 06-01-2015 AM 09:20
كتب:

أعلن حزب التيار الشعبي "تحت التأسيس"، في اجتماعه اليوم، عدم المشاركة رسميا في الانتخابات البرلمانية المقبلة، اعتراضا على قانون تقسيم الدوائر الانتخابية.

وقال المتحدث الرسمي للحزب أحمد كامل، فى تصريح لأصوات مصرية، إن الحزب اتخذ قرار عدم خوض المشاركة في الانتخابات منذ فترة وكان لزاما عليه أن يعرض الأمر على تحالف التيار الديمقراطي الذي يعتبر الحزب أحد أعضائه، لافتا إلى أنه تم إبلاغ أعضاء التحالف بالقرار.

وأوضح أن السبب الرئيسي فى قرار الانسحاب يرجع إلى تعنت الحكومة فى الاستماع لمطالب الأحزاب بضرورة تعديل قانون الانتخابات البرلمانية لأنه ينحاز لأصحاب رؤوس الأموال على الأحزاب الاحزاب السياسية، على حد وصفه.

وقال كامل إن القانون الحالي سيفرز برلمانا تغلب عليه العصبية وظهور المال السياسي.

وأشار إلى أن قرار الحزب بعدم المشاركة فى الانتخابات نهائي ولا رجعة فيه خاصة أن الانتخابات البرلمانية أصبحت على الأبواب والحكومة مصرة على موقفها.

وقال إن المرشح الرئاسي السابق حمدين صباحي هو رمز للحزب ولكنه لا يلعب دورا تنظيميا داخله وليس مسؤولا عن قرار الانسحاب.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي صدق على قانون تقسيم الدوائر الانتخابية لانتخاب مجلس النواب، آخر بنود خارطة طريق التي أعلنت عقب عزل الجيش للرئيس الإخواني محمد مرسي في يوليو 2013 إثر احتجاجات حاشدة على حكمه.

وحتى الآن لم يتم تحديد موعد إجراء الانتخابات، لكن المتحدث الرئاسي قال إن السيسي صرح في وقت سابق أن الانتخابات ستبدأ في مارس المقبل.

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys