ارتفاع عدد ضحايا حادث الحرم المكي إلى 87 قتيلا و184 مصابا بينهم 10 مصريين

الجمعة 11-09-2015 PM 09:42
ارتفاع عدد ضحايا حادث الحرم المكي إلى 87 قتيلا و184 مصابا بينهم 10 مصريين
كتب:

أعلنت هيئة الدفاع المدني السعودية، اليوم الجمعة، عن ارتفاع عدد ضحايا حادث سقوط رافعة حديدية بالحرم المكي على عدد من الحجاج، إلى 87 قتيلاً و184 مصابا.

وقال مسؤول في القنصلية المصرية بجدة، في تصريح لأصوات مصرية، إن المعلومات الأولية تشير إلى وقوع 10 حالات إصابة من المصريين.

وأضاف أن القنصلية المصرية بجدة أوفدت مندوبين إلى جميع المستشفيات التي تم نقل حالات الوفاة والإصابة إليها، لحصر عدد ضحايا الحادث من المصريين.

ولم ترد تقارير فورية بشأن وقوع وفيات بين الحجاج المصريين.

وقال مسؤول في القطاع القنصلي بوزارة الخارجية المصرية إنه تم تشكيل لجنة من القنصلية العامة في جدة والسفارة المصرية في الرياض، لمتابعة حادث سقوط الرافعة في الحرم المكي.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورا لحجاج مضرجين في دمائهم بين قتلى ومصابين، وآثار حطام متناثرة، قبل أسبوعين من إنطلاق شعائر الحج.

ونقلت قناة العربية التلفزيونية عن المتحدث الرسمي لرئاسة شؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، أحمد بن محمد المنصوري، قوله إن "الرافعة الحديدة سقطت في تمام الساعة الخامسة وعشر دقائق من عصر اليوم، نتيجة العواصف الشديدة والرياح القوية والأمطار الغزيرة والحالة الجوية على العاصمة المقدسة".

وعقب وقوع الحادث أصدر الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين وأمير منطقة مكة، توجيهاته بتوفير كل الإمكانات والدعم للمصابين وعلاجهم، وتقرر تشكيل لجنة عاجلة للتحقيق في الحادث.

موضوعات متعلقة:

مقتل 65 شخصا على الأقل إثر سقوط رافعة بالحرم المكي

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys