صحيفة:3 مرشحين لخلافة الشيخ علي جمعة بينهم عبد الرحمن البر عضو مكتب إرشاد جماعة الإخوان

الإثنين 04-02-2013 AM 09:22
صحيفة:3 مرشحين لخلافة الشيخ علي جمعة بينهم عبد الرحمن البر عضو مكتب إرشاد جماعة الإخوان
كتب:

قالت صحيفة الشرق الأوسط إن هيئة كبار العلماء بالأزهر اختارت 3 مرشحين لخلافة الشيخ علي جمعة -61 عاما- مفتي الديار المصرية من بينهم عبد الرحمن البر أستاذ علم الحديث بكليه أصول الدين وعضو مكتب الإرشاد بجماعة الإخوان المسلمين.

ونقلت الصحيفة عن مصادر القول إن ضغوطا تمارس من جماعة الإخوان المسلمين على الأزهر لترشيح البر الذي يلقب إعلاميا بـ"مفتي جماعة الإخوان المسلمين". 

ونقلت الصحيفة عن مصادر قولها إن من بين هذه الأسماء المرشحة أيضا سعد الدين الهلالي أستاذ الفقه المقارن بكليه الشريعة والقانون في جامعة الأزهر، ومحمد الجبالي أستاذ الفقه المقارن بكليه الشريعة والقانون في جامعة الأزهر وآخرون لم يعلن عنهم بشكل رسمي بعد.

واختارت هيئة كبار العلماء ثلاثة أسماء من هؤلاء المرشحين لإرسالها للرئيس محمد مرسي للاختيار بينها خلفا لعلي جمعة الذي تنتهي فتره عمله مطلع مارس المقبل، والذي تم التجديد له لمده عام بعد ان بلغ الـ60 عاما من قبل المجلس العسكري الحاكم سابقا في فبراير عام 2012.

وأضافت المصادر لصحيفة الشرق الأوسط أن شرط عدم انتماء المفتي "لأي تيار سياسي أو فصيل او جماعة وأن يكون أزهريا فقط قد يضعف فرصة الدكتور عبد الرحمن البر في تولي المنصب، خاصه أنه ينتمي لجماعه الإخوان، فضلا عن كونه متخصصا في علم الحديث وليس في الفقه أو الفقه المقارن".

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys