الحرية والعدالة يخطب أصوات الفلاحين بعلاج "المواشي" في المنيا

الخميس 29-12-2011 PM 09:49
كتب:

 بدأ حزب الحرية والعدالة الجناح السياسي لجماعة الإخوان المسلمين أولى حملاته الانتخابية لجذب أصوات الناخبين من الفلاحين في المنيا بتنظيم قوافل طبية بيطرية بعدد من القرى بدأت من قرية ماقوسة  إحدى أكبر قرى المحافظة.

ولاقت القافلة التي شارك فيها عدد من كبار الأطباء البيطريين بالمنيا إقبالاً كبيرًا من جانب الفلاحين الذين لم يتعودوا على هذا النوع من الدعاية في كل ما شهدوه من انتخابات برلمانية.

ونظم الحزب ندوة تثقيفية لمرشحيه في انتخابات مجلسي الشعب والشورى بالمنيا بعنوان "الاقتصاد المصري.. مشكلات وحلول" شرح خلالها الدكتور عبد الحافظ الصاوي الخبير والباحث الاقتصادي بمنتدى البحوث الاقتصادية جانبا من البرنامج الاقتصادي للحزب.

وطالب الصاوي بأن يتضمن نظام الدولة مؤسسة للزكاة تتبع وزارة المالية، أسوة ببيت المال أيام الرسول صلى الله عليه وسلم، مشيرا إلى إمكانية جمع الزكاة طوال العام كما كان متبعا في الخلافة الإسلامية.

ودعا الصاوي إلى عمل صناديق مركزية بالدولة وأخرى فرعية بالمحافظات تكون العلاقة بينها تكاملية فى الفائض والعجز فيضع الصندوق الفرعي نسبة 25 % من الأموال الواردة له إلى الصندوق المركزي لتوزيعها على المحافظات بنسب مختلفة طبقا لعدد الفقراء على أن توزع الـ 75 % الباقية على المحتاجين بالمحافظة نفسها.

وأوضح أن هذا النظام تم تطبيقه فى ماليزيا منذ عام 1991 ما أدى إلى انخفاض نسبة الفقر من 27  إلى 4 %.

 

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys