محلب خلال مؤتمر اقتصادي: إقامة مناطق تكنولوجية في جميع المحافظات ومراكز معلومات في القرى

الثلاثاء 04-11-2014 PM 03:54
محلب خلال مؤتمر اقتصادي: إقامة مناطق تكنولوجية في جميع المحافظات ومراكز معلومات في القرى
كتب:

قال رئيس الوزراء إبراهيم محلب إنه كلف وزارتي التنمية المحلية والاتصالات، لبحث إقامة منطقة تكنولوجية في كل محافظة والاهتمام بمراكز المعلومات في القرى والنجوع، مشيراً إلى أن التكنولوجيا تلعب دورًا كبيرًا في مواجهة الفساد.

وأضاف محلب، خلال افتتاحه اليوم لمعرض ومؤتمر "كايرو آي سي تي 2014" في دورته الـ18 بالقاهرة، إن قطاع الاتصالات سيتم الاعتماد عليه لإنجاح المشروعات الكبرى وعلى رأسها قناة السويس، مشيرا إلى ضرورة الإسراع بالرخصة الموحدة ورفع مستوى تقديم الخدمات من حيث سرعة الإنترنت وكفاءة شبكة الاتصالات.

وخلال المؤتمر، تم توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة الاتصالات، ووزارة البحث العلمي، وجامعة القاهرة، وجهاز الخدمة الوطنية بالقوات المسلحة، لإنشاء "مجمع التميز للابتكار وريادة الأعمال والصناعات الإلكترونية" في المنطقة الاستثمارية التكنولوجية بالمعادي.

كما وقعت هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا" اتفاقية تعاون مع "هيئة الإمارات للهوية" لتبادل ونقل الخبرات الفنية والقانونية والتنظيمية في مجالات أمن المعلومات والتوقيع الإلكتروني والهوية الرقمية وتكنولوجيا المعلومات.

وتعد "هيئة الإمارات للهوية" الجهة الحكومية المنوط بها تسجيل بيانات السكان وإصدار بطاقات الهوية وإنشاء سجل سكاني شامل ودقيق.

ويشارك في المعرض هذا العام أكثر من 500 شركة عالمية ومحلية، من بينها شركات عالمية تشارك لأول مرة في المعرض، مثل فيزا العالمية، وشبكة التليفزيون المدفوع OSN، كما تم اختيار دولة الإمارات العربية المتحدة كضيف شرف لدورة هذا العام.

ويهدف المعرض إلى توفير المزيد من الفرص للمشاركين للتعرف على أحدث المبادرات والمشروعات التي يطرحها القطاع وأهم انجازاته خلال الفترة الماضية، ومناقشة العديد من القضايا والموضوعات ذات الاهتمام المشترك على الصعيدين الإقليمي والدولي، بالإضافة إلى الفرص الاستثمارية المستقبلية.

وعلى هامش فعاليات المؤتمر، استقبل محلب الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت العالمية كيفين تيرنر، وبحثا مشروع مبادرة للتعاون بين الحكومة المصرية والشركة في إطلاق منظومة إلكترونية تضم قائمة بأسماء جميع المدارس الموجودة بمصر، والتي يبلغ عددها نحو 48 ألف مدرسة، ووضع برنامج لتقييم معايير السلامة والأمان بها، وبيان ما يتم من أعمال صيانة فيها.

كما اتفقا على عقد ورشة خاصة بمبادرة مكافة "الإيبولا" في مصر نظرا لدورها "الريادي والتنموي في أفريقيا"، مؤكدا على أهمية تلك المبادرة خاصة في ظل الاهتمام العالمي الحالي بالبحث عن سبل لمكافحة هذا الفيروس.

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys