"المهن التمثيلية" تستنكر "التصريحات المسيئة" لفن الباليه وتقرر مقاضاة أصحابها

الخميس 30-05-2013 PM 01:44
كتب:

أصدرت نقابة "المهن التمثلية" اليوم الخميس بيانا استنكرت فيه التصريحات المسئية لفن الباليه ومحاولات استهدافه باعتباره أسمى الفنون الإبداعية الراقية والذي يعد ثروة قومية ينبغي استثمارها والحفاظ عليها.

وكان نائب سلفي طالب في مجلس الشورى المصري خلال اجتماع للجنة الثقافة والإعلام والسياحة بالمجلس بإلغاء الباليه واصفاً إيّاه بـ"فن العُراة، ودعا عضو الشورى جمال حامد النائب عن حزب النور المنبثق عن الدعوة السلفية، إلى ضرورة إلغاء الباليه معتبرا إيّاه "فن العُراة الذي ينشر الرذيلة والفُحش بين الناس".

وقال البيان الذي نقلته وكالة أنباء الشرق الأوسط "ترفض نقابة المهن التمثيلية بمجلس إدارتها وبكافة أعضائها بكل شدة وحزم .. هذا التصريح غير المدرك والذي لا ينم عن أي وعي بفن من أسمى الفنون الإبداعية الراقية وهو فن البالية .. الذي يسمو بالمشاعر, بحيث تحجب أية نزعة غرائزية عند مشاهدته .. وهو فن لغة الخطاب فيه عالمية شأنه شأن الفنون التشكيلية .. فهو يحمل رسالة إنسانية وإبداعية هادفة".

وأضاف "تؤكد النقابة على رفضها لمثل هذه التصريحات غير المسئولة والتي من شأنها إهانة الفنون وإثارة جموع الفنانين وإيذاء مشاعرهم".

وتابع البيان "قررت النقابة اللجوء للقضاء لردع كل من يتبنى مثل هذه التصريحات هو ومن على شاكلته من غير الواعين بأهمية وخطورة القوى الناعمة كمصدر دخل قومي وسياحي لبلادنا, ونرفض الدخول في مهاترات الرد على هؤلاء المغمورين من هواة الشهرة ومدمني الاستفزاز والتعريض بمهن الفن الراقية .. والتي لاينكرها إلا كل ذي عقل سقيم".

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys