موبينيل تبيع وحدة متخصصة في خدمات أبراج المحمول بمليار جنيه

الأربعاء 29-04-2015 PM 01:11
موبينيل تبيع وحدة متخصصة في خدمات أبراج المحمول بمليار جنيه
كتب:

قالت الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول (موبينيل) إنها وقعت اتفاقية اليوم الاربعاء لبيع شركة تابعة لها متخصصة في خدمات أبراج التليفون المحمول إلى شركة إيتون للأبراج المحدودة مصر مقابل مليار جنيه.

وأضافت موبينيل في بيان إلى بورصة مصر أن الصفقة ستنتهي "عقب استيفاء شروط عديدة من ضمنها الحصول على الترخيص اللازم من الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات."

وموبينيل هي الاسم التجاري للشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول التي تملك فيها أورانج الفرنسية نحو 99 بالمئة بعد ان اشترت أسهم رجل الأعمال نجيب ساويرس ومستثمري الشركة في بورصة مصر.

وقالت الشركة في البيان إنه عقب تنفيذ الصفقة "سوف تمتلك وتدير الشركة المصرية لخدمات أبراج التليفون المحمول ما يقرب من 2000 برج من أبراج المحمول."

وأظهرت مؤشرات نتائج الأعمال المجمعة للشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول (موبينيل) في الربع الأول من هذا العام تقليص خسائر الشركة 80.2 بالمئة خلال الربع الأول من 2015.

وبلغ صافي خسارة الشركة المجمعة 35.022 مليون جنيه(4.6 مليون دولار) في ثلاثة أشهر حتى 31 مارس أذار المنصرم مقابل خسارة 177.005 مليون جنيه قبل عام.

وعانت موبينيل بشدة في 2011 جراء قيام نحو مليون عميل بالغاء اشتراكاتهم في موبينيل إحتجاجا على قيام ساويرس بنشر رسوم اعتبرها البعض مسيئة للإسلام في حسابه على تويتر. وكان ساويرس يملك حينها هو وعائلته نحو 30 بالمئة من أسهم الشركة قبل أن بيعها فيما بعد الي أورانج.

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys