الكهرباء: دراسة استيراد الغاز المسال من الجزائر للتغلب على أزمة نقص الوقود

الأربعاء 02-04-2014 PM 03:35
الكهرباء: دراسة استيراد الغاز المسال من الجزائر للتغلب على أزمة نقص الوقود
كتب:

قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء والطاقة اليوم الأربعاء إن الوزارة تدرس استيراد الغاز المسال من الجزائر للتغلب على أزمة نقص الوقود، وذلك مع الاستعانة بكميات إضافية من المازوت لتشغيل محطات توليد الكهرباء.

وأضاف أكثم أبو العلا في تصريحات أوردتها وكالة أنباء الشرق الأوسط أن وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة تعكف على وضع تصور لتفادي تبعات تكرار قطع التيار الكهربائي بصورة مفاجئة.

وتعاني مصر من انقطاعات متكررة للكهرباء زادت وتيرتها مؤخرا، وقالت وزارة البترول في تصريحات سابقة إن السبب يعود لعدم قدرة وزارة الكهرباء على توفير سيولة مالية لشراء الوقود.

وأضاف أبو العلا أن ترشيد استهلاك الكهرباء سيكون له الكلمة العليا في الفترة المقبلة، معلنا عن إمكانية توفير حوالي 10 بالمئة من الاستهلاك في حال تنامي وعي المواطنين بحجم الأزمة وكيفية مواجهتها.

وقال إن هناك اتجاه لقطع التيار الكهربائي عند الحاجة لتخفيف الأحمال، وذلك قبل ربع ساعة من رأس أي ساعة وحتى 5 دقائق، وقال إن هذا الاقتراح يهدف إلى توفير آلية لاتخاذ الاحتياطات اللازمة لتقليل عواقب قطع التيار بصورة مفاجئة.

قال حرفيون وأصحاب متاجر للمنتجات الغذائية في تصريحات سابقة إن انقطاعات التيار الكهربائي تسببت فى خسائر كبيرة لهم، خاصة وأنها أصبحت ظاهرة تتكرر لأكثر من مرة في اليوم الواحد، ومن المتوقع زيادتها مع قدوم فصل الصيف.

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys