مدير الأمن العام: الانتربول رفض إصدار "نشرة حمراء" لضبط الفريق شفيق بدعوى تسييس محاكمته

الأربعاء 03-04-2013 PM 02:58
مدير الأمن العام: الانتربول رفض إصدار
كتب:

قال اللواء أحمد حلمي مساعد وزير الداخلية لقطاع مصلحة الأمن العام إن الانتربول الدولي رفض طلب الانتربول المصري بإصدار "نشرة حمراء" بملاحقة المرشح الرئاسي السابق الفريق أحمد شفيق.

وأضاف حلمي، خلال حوار أجرته معه وكالة انباء الشرق الأوسط، إن الانتربول الدولي رد على طلب نظيره المصري بالرفض، معللا ذلك بـ"ارتيابه في أن تكون التهم الموجهة الى  شفيق ذات خلفيات سياسية، خاصة وأنه كان المرشح المنافس لرئيس الجمهورية محمد مرسي".

كانت النيابة العامة وسلطات التحقيق المصرية أصدرت أمر بضبط واحضار شفيق لاتهامه في عدد من القضايا منها التربح والكسب غير المشروع وانتهت إلى احالته إلى المحاكمة أمام الجنايات.

وأشار حلمي إلى أن على الرغم من وجود اتفاقيات بين مصر والعديد من دول العالم لتبادل تسليم المتهمين أو المحكوم عليهم "الا أنه من حق كل دولة الامتناع عن تسليم أى متهم دون إبداء للأسباب"، مستشهدا بالقضاء الأسباني الذي رفض تسليم رجل الأعمال حسين سالم ونجليه إلى مصر.

كانت المحكمة الدستورية العليا في إسبانيا، أعلى جهة قضائية، قضت في ديسمبر الماضي بإلغاء جميع قرارات تسليم مصر حسين سالم بدعوى ان الاتهامات تحمل صبغة سياسية أكثر منها قانونية.

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys