خطة الإخوان لأول 100 يوم فى الحكومة

الثلاثاء 06-03-2012 AM 10:34
خطة الإخوان لأول 100 يوم فى الحكومة

بدأت اللجان النوعية فى حزب الحرية والعدالة، الجناح السياسى لجماعة الإخوان المسلمين، فى وضع خطة عمل لأول 100 يوم لكل الوزارات، استعدادا لتشكيل الحكومة الجديدة.

وتشمل الخطة بحسب مصدر مطلع فى الحزب: «وضع تصور لحل المشاكل والأزمات الملحة، لكل وزارة على حدة، وإصدار قرارات شعبوية، تهدف إلى ربط الرأى العام بالحكومة الجديدة».

المصدر الذى شارك فى اجتماعات الحزب حول هذا الشأن (رفض الإفصاح عن اسمه) قال إن سياسة العمل داخل اللجان «اعتمدت على محاور عدة، أهمها مكافحة الفساد، والقضاء على البيروقراطية،، واعتماد اللامركزية فى دعم واتخاذ القرار داخل الوزارات، ووضع خطط عاجلة للنهوض بالوزارات، خاصة التى تعانى أزمات تؤثر على المواطن بشكل مباشر، بالإضافة إلى رفع كفاءة العمل الإدارى داخل الوزارات، والقضاء على المحسوبية والفساد، وتطهير الوزارات من كوادر النظام السابق، بالإضافة إلى الخطط والمناهج الفنية التى ستعتمد عليها كل لجنة تبعا لتخصصات أعضائها».

وأضاف: «من المنتظر تفعيل هذه الخطط، عقب انتهاء الاستحقاقات السياسية المفترض أن تشهدها مصر فى الفترة المقبلة، وعلى رأسها انتخابات رئاسة الجمهورية، والاستفتاء على الدستور».

وكشف المصدر أن جماعة الإخوان المسلمين، وجناحها السياسى الحرية والعدالة: «يدرسان مقترحا بأن يكون هناك وزير دولة من الشباب لكل وزارة فى الحكومة المزمع تشكيلها، للاستفادة من حيوية الشباب وانطلاقهم فى العمل»، بحسب تعبيره.

إلى ذلك أرسلت جماعة الإخوان المسلمين وفدا من شبابها إلى تركيا حيث يجرى إعدادهم وتأهيلهم نظريا وعمليا لإدارة المؤسسات الحكومية، بعد اجتيازهم لاختبارات عديدة جرت لاختيار ذوى الكفاءات من قيادات العمل الطلابى داخل الجامعات المصرية، وفق مشروع النهضة الذى يشرف عليه خيرت الشاطر، نائب المرشد العام للجماعة.

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys