رفع حالة الطوارئ في شمال سيناء استعداداً لمواجهة السيول

الأحد 15-11-2015 PM 05:36
رفع حالة الطوارئ في شمال سيناء استعداداً لمواجهة السيول
كتب:

 قرر اللواء عبد الفتاح حرحور، محافظ شمال سيناء، رفع حالة الطوارئ إلي الدرجة القصوى بعد تحذيرات الأرصاد الجوية بانخفاض درجات الحرارة وسقوط الأمطار الغزيرة والتي تصل إلي حد السيول في مختلف مناطق المحافظة، خاصة وسط سيناء.

ورُفعت درجة الاستعداد والطوارئ في جميع المستشفيات العامة والمركزية والوحدات الصحية ومرفق الإسعاف على مستوى المحافظة، بالإضافة إلى نشر سيارات الإسعاف والعيادات المتنقلة على المحاور والطرق الرئيسية وفى أماكن التجمعات.

وأشار المحافظ -بحسب وكالة أنباء الشؤق الأوسط- إلي تشكيل غرفة عمليات رئيسية في ديوان عام المحافظة برئاسة سكرتير عام المحافظة اللواء سامح عيسي، وغرف أخرى فرعية في مراكز المدن ومختلف مديريات الخدمات والأجهزة المعنية والتي تعمل على مدار 24 ساعة يوميا لتلقى آية إخطارات أو بلاغات بخصوص الظروف الجوية وحدوث السيول.

من جانبه أكد اللواء سامح عيسى، سكرتير عام المحافظة، أن الغرفة تضم مندوبين من ديوان عام المحافظة ومديريات الري والموارد المائية والصحة ومرفق الإسعاف والزراعة والتضامن الاجتماعي ومجلس مدينة العريش وشركتي المياه والكهرباء.

وتعرضت مدن محافظة شمال سيناء الأسبوع الماضي لأمطار غزيرة تحولت إلى سيول في معظم المناطق، أغلقت على إثرها الطرق الرئيسية.

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys