السيسي يتابع إنشاء مدينتين جديدتين في رفح والإسماعيلية.. ويوجه بتطوير المعهد العالي للسينما

الإثنين 01-12-2014 PM 07:43
السيسي يتابع إنشاء مدينتين جديدتين في رفح والإسماعيلية.. ويوجه بتطوير المعهد العالي للسينما
كتب:

استعرض الرئيس عبد الفتاح السيسي التصور المقترح لإنشاء مدينة رفح الجديدة استجابةً لمطالب أهالي الشريط الحدودي بالمدينة، بحيث تتضمن خدمات ومرافق حديثة ومناطق زراعية وصناعية، ونماذج سكنية تناسب البيئة الصحراوية.

كان مجلس الوزراء أصدر في نوفمبر الماضي قراراً بتشكيل لجنة لتنمية مدينة رفح الجديدة.

كما وجه السيسي، في اجتماعه اليوم الإثنين مع أعضاء المجلس التخصصي للتنمية المجتمعية التابع لرئاسة الجمهورية، بضرورة بحث احتياجات أهالي النوبة من حيث إنشاء مدن سكنية تفي باحتياجاتهم وتلائم بيئتهم، مشيرا إلى أنه سيتم خلال الفترة المقبلة وضع حجر الأساس لإنشاء مدينة الإسماعيلية الجديدة شرق قناة السويس، فضلاً عن إنشاء مزارع سمكية في بحيرة البردويل.

وقال المتحدث باسم الرئاسة السفير علاء يوسف، في بيان أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط، إن الرئيس السيسي أكد أهمية تلبية هذه الاحتياجات في ضوء ترسيم المحافظات الجديدة وما سيتطلبه من جهود تنموية، لا سيما أنه سيكون هناك ظهير صحراوي للمحافظات يتعين استصلاحه وزراعته، فضلا عن المحافظات التي سيكون لها سواحل على البحر الأحمر، وما سيستلزمه ذلك من إقامة مشروعات سياحية وتعدينية وموانئ تصديرية.

وعلى صعيد النهوض بقطاع السينما، قال المتحدث إن الرئيس السيسي أمر بتطوير المعهد العالي للسينما للمساهمة في النهوض بصناعة السينما في مصر، و"استعادة المكانة المصرية الرائدة في هذا المجال كجزء أساسي من قوة مصر الناعمة".

وعلى صعيد سلامة الطرق وانتظام المرور، أشار المتحدث إلى أنه تم طرح عدة مقترحات منها تفعيل المجلس القومي لسلامة الطرق وكذا اللجنة القومية للحد من الإصابة.

وذكر المتحدث باسم الرئاسة أن الرئيس عبد الفتاح السيسي شدد -خلال الاجتماع- على أهمية تصويب الخطاب الديني ومواجهة الأفكار المتطرفة وتأهيل الأئمة والوعاظ.

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys