رئيس القابضة للمياه والصرف الصحي: زيادة تعريفة المياه قليلة وربما تزيد خلال الفترة المقبلة

الثلاثاء 29-04-2014 PM 07:23
رئيس القابضة للمياه والصرف الصحي: زيادة تعريفة المياه قليلة وربما تزيد خلال الفترة المقبلة
كتب: نادر حسن

قال مسؤول حكومي اليوم الثلاثاء إن زيادة تعريفة المياه تم اعتمادها منذ يناير الماضي على الشرائح التي يتجاوز استهلاكها 20 مترا مكعبا في الشهر، وذلك بمعدل قرش واحد فقط على المتر المكعب من المياه.

وقال ممدوح رسلان رئيس الشركة القابضة للمياه، في تصريحات خاصة لأصوات مصرية، إن زيادة تعريفة المياه ربما تكون قليلة لكنها لازالت البداية، متوقعا زيادة تعريفة المياه بشكل أكبر خلال الفترة المقبلة.

وأضاف "زيادة تعريفة المياه لن تدر أموالا طائلة على الشركة القابضة خلال الفترة المقبلة".

ووافق مجلس الوزراء على زيادة تعريفة المياه على الشرائح العليا في الاستهلاك بمعدل قرش واحد على المتر المكعب لمن يتجاوز استهلاكه 20 مترا مكعبا في الشهر.

وأشار رسلان إلي أن زيادة تعريفة المياه لن تمس محدودي الدخل وسيتم تطبيقها على أصحاب الأعمال ذات الاستخدام الكثيف للمياه مثل المصانع والمحال التجارية والمقاهي والمطاعم، مؤكدا أن أسعار المياه لم ترتفع منذ عام 1995 رغم زيادة أجور العاملين في الشركة أكثر من مرة.

وقرر مجلس الوزراء الأسبوع الماضي رفع أسعار الغاز الطبيعي للمنازل وبعض الأنشطة التجارية بدءا من مايو المقبل.

وقال رئيس الوزراء إبراهيم محلب في تصريحات سابقة إن الزيادة في أسعار الغاز الطبيعي والمياه تراعي الفئات الأكثر احتياجاً من خلال تطبيق شريحة أعلى في الأسعار على الفئات الأعلى استهلاكا، وذلك في إطار خطة الحكومة لتحقيق العدالة الاجتماعية.

وأوضح رئيس الشركة القابضة للمياه والصرف الصحي أن القرار الحكومي يستهدف ترشيد المياه، خاصة وأن الدولة تدعم المياه بمبالغ كبيرة حيث تتحمل فارق الأسعار الذى يبلغ جنيه وربع الجنيه لكل متر مكعب من المياه.

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys