مصادر: تفريق مظاهرتين بالهرم والمطرية والقبض على 5

السبت 15-08-2015 AM 10:25
مصادر: تفريق مظاهرتين بالهرم والمطرية والقبض على 5
كتب:

فرقت قوات الشرطة، اليوم الجمعة، مظاهرتين لأنصار جماعة الإخوان بمنطقتي الهرم والمطرية في الذكرى الثانية لفض اعتصامي رابعة العدوية وميدان النهضة.

وقال اللواء مجدي عبد العال مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، لأصوات مصرية، إن "عناصر الإخوان حاولوا التظاهر بشارع الهرم، لكن قوات الأمن تصدت لهم وقامت بتفريقهم في الشوارع الجانبية بمنطقة الطالبية وألقت القبض على 5 منهم".

وقال مصدر أمني بالإدارة العامة والعلاقات بوزارة الداخلية إن عناصر الإخوان حاولوا التظاهر بمنطقة المطرية لكن قوات الشرطة تمكنت من تفريقهم.

وأضاف المصدر أن جميع قطاعات وزارة الداخلية في حالة استنفار أمني كامل لمواجهة أي أعمال عنف.

وكانت قوات الأمن قامت في 14 أغسطس 2013 بفض اعتصامي رابعة العدوية وميدان النهضة، بعد اعتصام استمر 47 يوما احتجاجا على عزل الجيش للرئيس الأسبق محمد مرسي. وقالت لجنة تقصي حقائق 30 يونيو إن عمليات الفض أسفرت عن مقتل 615 بينهم 8 من رجال الأمن.

ودعا التحالف الوطني لدعم الشرعية، المؤيد لمرسي وجماعة الإخوان، أنصاره الاحتشاد في موجة ثورية حتى نهاية شهر أغسطس تحت شعار "رابعة ..الأرض لا تشرب الدم" بالتزامن مع ذكرى فض الاعتصامين.

وقالت وزارة الداخلية، أمس الخميس، إن "أي محاولة من قبل عناصر تنظيم الإخوان لارتكاب أي أعمال عدائية، أو الهجوم على منشآت حيوية أو شرطية يوم الجمعة، ستقابل بكل قوة وحسم ووفقا للقانون".

وقتل العام الماضي في الذكرى الأولى لفض الاعتصامين 4 أشخاص وأصيب 18 آخرين في أحداث عنف اندلعت بعدد من المحافظات.

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys