محافظة القاهرة تتعاقد لشراء 150 أتوبيسا لصالح هيئة النقل العام

الثلاثاء 11-03-2014 PM 04:59
محافظة القاهرة تتعاقد لشراء 150 أتوبيسا لصالح هيئة النقل العام
كتب:

قال مراسل لأصوات مصرية إن محافظ القاهرة وقع اليوم الثلاثاء عقدا مبدئيا مع الشركة الهندسية لصناعة السيارات (الحكومية) لتصنيع 150 أتوبيسا لصالح هيئة النقل العام بالقاهرة التابعة للمحافظة بقيمة 163 مليون جنيه.

وقال بيان لمجلس الوزراء إن محافظة القاهرة تعاقدت كذلك مع وحدة تابعة للجيش المصري "لتوريد وتركيب إشارات مرور وكاميرات مراقبة لعدد 250 تقاطعا رئيسيا بالقاهرة" بقيمة "261 مليون جنيه" تقريبا.

ولم يوضح البيان كيفية تمويل تعاقدات محافظة القاهرة التي تعاني من زحام شديد وتواجه مشكلات في إدارة خدمات النقل والنظافة في أكبر المدن المصرية سكانا.

وكان مسؤول بالحكومة المصرية السابقة قد قال إن حزمة التحفيز التحفيز الحكومية الثانية والتي من المقرر إنفاقها خلال النصف الثاني من السنة المالية 2013/2014 تتضمن تمويلا لشراء 600 أتوبيس نقل عام.

وقال بيان لمحافظة القاهرة اليوم إنها تنوي "زيادة أسطول هيئة النقل العام بما يوازى 1350 أوتوبيس جديد خلال عام 2014".

ونظم عمال بالهيئة عدة إضرابات للمطالبة بنقل تبعية الهيئة إلى وزارة النقل.

وحسب موقع "البوابة الإلكترونية لمحافظة القاهرة" فإن الهيئة تملك بالفعل 3029 أتوبيسا يعمل أغلبهم بالسولار.

وقال البيان إن الأتوبيسات الجديدة ستعمل بالسولار أيضا.

وتواجه مصر أزمة طاقة خاصة فيما يتعلق وقود السولار، وسببت أزمات سابقة لقطاعات النقل والصناعة وتوليد الكهرباء.

وقال محافظ القاهرة في البيان "تم توقيع بروتوكول مع جهاز الخدمة الوطنية التابع لوزارة الدفاع يقضى بتغطية 250 موقع للتقاطعات الهامة بالمحافظة لعمل مشروع متكامل لتنظيم المرور".

وأضاف "أن العرض المقدم من جهاز مشروعات الخدمة الوطنية تضمن أعمال الصيانة للأجهزة لمدة خمسة عشر عاما وتوفير قطع الغيار اللازمة إلى جانب التدريب التقني والفني للعاملين".

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys