السيسي: أعددنا للمؤتمر الاقتصادي بشكل جيد وآمن.. ونشكر دولة الإمارات على مواقفها المشرفة

الإثنين 09-03-2015 PM 06:48
السيسي: أعددنا للمؤتمر الاقتصادي بشكل جيد وآمن.. ونشكر  دولة الإمارات على مواقفها المشرفة
كتب:

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي على أنه تم الإعداد بشكل جيد وآمن للمؤتمر الاقتصادي، ووصفه بأنه "ذراع مصر ولا أحد يستطيع قهر إرادة المصريين".

وقال السيسي، في كلمة ألقاها اليوم الإثنين عقب افتتاحه عدد من المشروعات، "قلت لوفد الكونجرس الأمريكي (الذي زار مصر مؤخرا) إنني لا أخشى مصير الرئيس الراحل أنور السادات، لأن حياتي ليست ثمنا كبيرا من أجل إنقاذ آلاف الضحايا".

وافتتح السيسي، في وقت سابق اليوم، 19 مشروعا في مجالات الطرق والكباري والمشروعات الخدمية، بتكلفة 3.5 مليار جنيه. وتشمل هذه المشروعات كباري وأنفاق وطرق ومسجد المشير حسين طنطاوي، وتشرف الهيئة الهندسية التابعة للقوات المسلحة على تنفيذها.

وأوضح السيسي، في كلمته التي بثها التلفزيون المصري، أن "ما تقدمه القوات المسلحة من مشروعات وخدمات هو محاولة لرحمة الشعب المصري من العناء"، وأضاف "هناك أكثر من ألف شركة تتعامل مع القوات المسلحة بقوة مليون مواطن مصري".

وأشار السيسي إلى أن "الدولة تحتاج للبناء على مدار السنوات المقبلة، والدولة المصرية لن تتخلى عن الالتزامات المادية، ومن يحاول عرقلة مصر عن مسيرتها هم أعداء للحياة والإنسانية وللدين الحقيقي".

وتابع "لا أفكر إلا في الله ورفعة الوطن ورفاهية الشعب.. نحن في معركة كبيرة من أجل البقاء وعلى المصريين جميعا التكاتف من أجل الحياة".

وقدم السيسي الشكر والتقدير لكل "الأشقاء العرب"، وخاصة دولة الإمارات قائلا "نتقدم بالشكر لدولة الإمارات ليس فقط على المساعدات بل على مواقفها المشرفة مع مصر".

موضوعات متعلقة:

الهيئة الهندسية بالجيش: الانتهاء من 558 مشروعا تنمويا منذ 2012 وجاري تنفيذ 792 آخرين

السيسي يفتتح 19 مشروعا خدميا بتكلفة 3.5 مليار جنيه

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys