بعد الدفع بأتوبيسات تابعة للجيش..رئيس النقابة العامة للنقل: مستمرون في الإضراب لحين تشكيل الحكومة الجديدة

الثلاثاء 25-02-2014 PM 08:31
بعد الدفع بأتوبيسات تابعة للجيش..رئيس النقابة العامة للنقل: مستمرون في الإضراب لحين تشكيل الحكومة الجديدة
كتب:

قال رئيس النقابة العامة لعمال هيئة النقل العام يوم الثلاثاء، إن قيام جهاز النقل التابع للقوات المسلحة الدفع بأتوبيسات وسيارات النقل الجماعي لن يثني عمال الهيئة عن مواصلة إضرابهم عن العمل لتحقيق مطالبهم المشروعة.

وأضاف عادل الشاذلي، في اتصال هاتفي مع أصوات مصرية، أن عمال الهيئة في انتظار التشكيل الجديد للحكومة وتعيين وزير النقل والمواصلات للتفاوض حول القوانين واللوائح التي تنظم عمل هيئة النقل العام.

وقام جهاز النقل العام التابع للقوات المسلحة اليوم، بتسيير العديد من خطوط النقل الجماعية لنقل المواطنين من الشوارع والميادين الرئيسية بنطاق القاهرة الكبرى، اعتباراً من السادسة صباحاً وحتى السادسة مساءً.

ونقلت الصفحة الرسمية للمتحدث العسكري على "فيس بوك" عن مدير جهاز النقل العام للقوات المسلحة قوله "تم تجهيز عدد من الأوتوبيسات وسيارات النقل الجماعي التابعة للجهاز للمعاونة في نقل المواطنين والتقليل من الآثار المترتبة على إضراب سائقي النقل العام".

وتوقع رئيس النقابة العامة لعمال هيئة النقل العام، عدم قدرة سائقي جهاز النقل التابع للقوات المسلحة على الاستمرار في العمل خلال 12 ساعة يوميا، معلنا عن بحث إجراءات التصعيد في حال عدم الاستجابة لمطالبهم.

ودفعت القوات المسلحة بأتوبيسات وسيارات نقل جماعي خلال إضرابات العاملين بهيئة النقل العام في مارس وسبتمبر 2012.

وواصل عاملون بهيئة النقل العام بالقاهرة إضرابهم عن العمل لليوم الثالث على التوالي، للمطالبة بتحسين أوضاعهم وإدراجهم في كادر الحد الأدنى للأجور.

وحددت الحكومة المستقيلة التي حظيت بدعم الجيش في أكتوبر الماضي،  1200 جنيه حدا أدنى للأجور لموظفي الحكومة.

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys