محلب: قانون تقسيم الدوائر نهاية الأسبوع.. وانتخابات البرلمان بالربع الأول لـ2015

الثلاثاء 11-11-2014 PM 04:53
محلب: قانون تقسيم الدوائر نهاية الأسبوع.. وانتخابات البرلمان بالربع الأول لـ2015
كتب:

قال إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، إن "الانتخابات البرلمانية ستجرى خلال الربع الأول من عام 2015، وقانون تقسيم الدوائر سيصدر نهاية الأسبوع الجاري".

جاء ذلك، خلال تصريحات للدكتور كريمة الحفناوي بـ«الشروق»، اليوم الثلاثاء، حول لقاء رئيس الوزراء بأحزاب تحالف «العدالة الاجتماعية» مساء أمس.

وحضر اللقاء الذي استمر قرابة 3 ساعات إلى جانب محلب عددًا من الوزراء، هم: خالد عبد العزيز، وزير الشباب، اللواء عادل لبيب، وزير التنمية المحلية، إبراهيم الهنيدي، وزير العدالة الانتقالية، رفعت أبو القمصان، مستشار رئيس الوزراء لشئون الانتخابات.

وشارك من تحالف «العدالة الاجتماعية»: جمال زهران، منسق عام التحالف، تيسير فهمي، رئيسة حزب المساواة والتنمية، محمد رفعت، رئيس حزب الوفاق، نانسي شاكر عن حركة نائبات قادمات.

وأضافت الحفناوي، أحد المشاركين في اللقاء، أنه "تم تناول الانتخابات البرلمانية بشكل أساسي، وأن التحالف طالب بزيادة عدد القوائم الانتخابية إلى 8 بدلا من 4 على مستوى الجمهورية، وانخفاض حجم الإنفاق المالي المقرر ليكون 100 ألف جنيها بدلا من نصف مليون جنيه، وأن تفرض الحكومة رقابة صارمة على الإنفاق المالي للمرشحين".

ودعا التحالف إلى إنشاء ما يسمى بـ«إدارة التواصل السياسي» لتكون حلقة وصل بين القوى السياسية والحكومة تتولى مهمة التواصل المستمر بينهما، مشددًا على ضرورة إنشاء مجلس وطني للإعلام وتحديد لقاء مع مسؤول الإعلام في الحكومة، عصام الأمير؛ لبحث دور وسائل الإعلام، فضلا عن وضع حلول غير تقليدية وسريعة لما تعانيه البلاد من أزمات بالوقت الراهن.

وأوضحت عضو تحالف العدالة الإجتماعية إلى أن "محلب أكد خلال اللقاء على أنه سيخضع قانون مباشرة الحقوق السياسية للحوار المجتمعي، ووعد ببحث فكرة تشكيل إدارة تواصل سياسي، كما نوه إلى اتفاق الوزارة مع عدد من المهندسين والمقاولين لتولي مهمة ترميم 47 ألف مدرسة خلال 3 شهور، وأنه سيدرس جميع اقتراحات الأحزاب بشأن قانون الانتخابات".

كما أكد رئيس الوزراء خلال اللقاء، أن "الإرهاب لا يقل أهمية عن الفساد فالإهمال كالإرهاب".

من جانبه، قال رفعت أبو القمصان، إنهم تلقوا أراء خبراء قانونيين مصريين وأوربيين وأحزاب سياسية بشأن قانون تقسيم الدوائر الانتخابية، للوصول إلى أفضل ما يمكن في تقسيم الدوائر.

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys