تجديد حبس 46 متهماً إخوانياً بينهم محمود شعبان ومجدي حسين 45 يوماً

الخميس 08-10-2015 PM 05:44
تجديد حبس 46 متهماً إخوانياً بينهم محمود شعبان ومجدي حسين 45 يوماً
كتب:

قررت محكمة الجنايات المختصة، بتجديد حبس 46 متهما من قيادات وأعضاء جماعة الإخوان، والتحالف الداعم لها المسمى بـ”تحالف دعم الشرعية” 45 يوماً على ذمة التحقيقات، بعد طعن نيابة أمن الدولة على قرار إخلاء سبيلهم الصادر أمس الأربعاء.

وتضم القائمة القيادي الإخواني البارز محمد علي بشر، والداعية السلفي محمود شعبان، والقيادي بالتحالف الداعم للإخوان، مجدي أحمد حسين.

 وأوضح مصدر أمني بقطاع مصلحة السجون  لـ "أصوات مصرية " أن محكمة جنايات جنوب القاهرة برئاسة المستشار صبحي اللبان، وعضوية المستشارين هاني عبد الحليم، وعلاء الدين كمال، أصدرت قراراً بتجديد حبس 46 متهماً من قيادات وأعضاء جماعة الإخوان والمناصرين لها، فيما يعرف إعلامياً بـ “قضية تحالف دعم الشرعية” وذلك لمدة 45 يوماً احتياطياً على ذمة التحقيقات التي تباشرها معهم نيابة أمن الدولة العليا، في الوقائع المتعلقة بارتكابهم وآخرين لأعمال تحريضية على العنف، والإرهاب، ومناهضة سلطات الدولة.

 وأشار إلى أن عرض المتهمين على محكمة الجنايات، جاء للنظر في مدى استمرار حبسهم احتياطياً من عدمه، وأنه تم اعادتهم إلى سجن طرة لتنفيذ قرار الحبس، على أن يتم عرضهم على المحكمة مرة أخرى بعد قرار التجديد، اذا لم يحالوا إلى المحاكمة العاجلة.

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys