حقوقيون: تعرض رنوة يوسف للتحرش الجنسي وتمزيق ملابسها أمام زوجها في قسم الرمل بالإسكندرية

السبت 30-03-2013 PM 01:36
حقوقيون: تعرض رنوة يوسف للتحرش الجنسي وتمزيق ملابسها أمام زوجها في قسم الرمل بالإسكندرية
كتب:

قال محمد عصمت المنسق الإعلامي لجمعية أطباء التحرير إن النشطة السياسية رنوة يوسف تعرضت لجريمة التحرش الجنسي، وتمزيق ملابسها أمام زوجها خلال احتجازها في قسم الرمل بالإسكندرية عقب أحداث الأمس.

وأوضح عصمت، في تصريح خاص لـ"أصوات مصرية" اليوم، أن ضباط وأمناء الشرطة بالقسم ألقوا القبض على يوسف شعبان زوج رنوة واعتدوا عليه بالضرب حينما حاول الدفاع عنها.

وطالبت جمعية أطباء التحرير، في بيان أصدرته اليوم، النيابة والقضاء والشعب المصري بالتحرك فورا للتفتيش وتطهير المنظومة الأمنية في محافظة الإسكندرية من كل من تورط في هذه الجرائم المشينة، على حد وصفها.

ودعا حزبا التحالف الشعبي الاشتراكي والمصريين الأحرار إلى وقفة احتجاجية اليوم السبت أمام دار القضاء العالي الساعة الخامسة مساء، احتجاجا على اعتقال المحامين والنشطاء السياسيين بالاسكندرية أمس في أحداث قسم أول الرمل، والمطالبة بالإفراج عن المعتقلين.

كان ضباط قسم أول الرمل ألقوا القبض على 15 نشطا أمس الجمعة في أحداث قسم الرمل أول والتى أعقبها التعدي بالضرب على المحامين الذين توجهوا للقسم لتقديم الدعم القانوني لهؤﻻء النشطاء.

وأعربت "أطباء التحرير" عن غضبها الشديد من إصرار مسؤولي وقيادات الداخلية على تدمير ما تبقى لهم من احترام لدى الشعب المصري بعد أن أعطاهم فرصة ثانية، وصبر منتظرا توبتهم من جرائمهم في عصر مبارك وتطهير الوزارة منذ قيام الثورة حتى الآن، على حد تعبيرها.

وأعربت مبادرة المحاميات المصريات عن بالغ قلقها من محاوﻻت استهداف شباب الثورة من النشطين والنشطات بالتعدى عليهم وملاحقتهم أمنيا وآخرها القبض على 15 ناشطا أمس فى أحداث قسم الرمل أول والتى أعقبها التعدى بالضرب على المحامين الذين توجهوا للقسم لتقديم الدعم القانونى للنشطاء.

وانتقدت المبادرة محاوﻻت التشويه المتعمد والتعدى الجسدي على الفتيات والنساء وآخرها ما تعرضت له النشطة رنوة يوسف من تحرش وتمزيق لملابسها فجر اليوم بالإسكندرية أثناء ذهابها للتضامن مع النشطاء المقبوض عليهم أمس وامتد التعدى ليصل الى المحاميتين سلوى بشير وهبه السيد، اللتين تم احتجازهما بعربة الترحيل ولم يفرج عنهما إﻻ منذ قليل.

وأدانت المبادرة القبض على النشطة السكندرية ماهنيور المصرى، مؤكدة أن تلك اﻻفعال "محاولة ساذجة لتكميم افواه الثوار"، و"تقليص المشاركة السياسية للنساء والفتيات المصريات وهو ما لم ترضخ له المراة المصرية عبر عصور وانظمة قمعية عدة".

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys