السيسي وملك الأردن يؤكدان ضرورة مكافحة الإرهاب ودعم دور الأزهر في مواجهة التطرف

الأحد 30-11-2014 PM 06:32
السيسي وملك الأردن يؤكدان ضرورة مكافحة الإرهاب ودعم دور الأزهر في مواجهة التطرف
كتب:

عقدت اليوم الأحد جلسة مباحثات ثنائية مغلقة، تلتها جلسة مباحثات موسعة، بين الرئيس عبد الفتاح السيسي والملك عبد الله بن الحسين ملك الأردن بهدف تعزيز العلاقات الثنائية في شتى المجالات السياسية والاقتصادية.

وكان السيسي استقبل ملك الأردن -الذي أجرى زيارة سريعة لمصر اليوم- بالقاعة الرئاسية بمطار القاهرة بحضور وفد من البلدين.

وقال المتحدث بام الرئاسة السفير علاء يوسف، في بيان حصلت أصوات مصرية على نسخة منه، إن الجانبين اتفقا على أهمية العمل على تصويب الصورة السائدة عن الإسلام ونبذ العنف والتطرف، وأكدا على ضرورة تكاتف جهود الدول العربية والإسلامية لتحقيق هذا الهدف من خلال التنسيق والعمل المشترك.

وأضاف المتحدث أن الجانبين اتفقا على محورية دور الأزهر الشريف باعتباره "منارة للفكر الإسلامي الوسطي، التي تساهم بفاعلية في تصحيح المفاهيم المغلوطة عن الإسلام وتكافح الأفكار المتطرفة والهدامة"، فضلاً عن أهمية توفير الدعم له ليتمكن من أداء رسالته.

وأشار المتحدث إلى أن الجانبين بحثا عددا من القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك من بينها الأزمة السورية والقضية الفلسطينية.

يشار إلى أن الأردن من الدول العربية التي ساندت مصر عقب عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي -المنتمي لجماعة الإخوان- في يوليو من العام 2013 عقب تظاهرات حاشدة خرجت ضده في 30 يونيو من العام نفسه.

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys