إخلاء سبيل أحمد أنيس وأسامة الشيخ بكفالة في قضية هدايا وزارة الإعلام

الثلاثاء 21-05-2013 PM 04:31
إخلاء سبيل أحمد أنيس وأسامة الشيخ بكفالة في قضية هدايا وزارة الإعلام
كتب:

‫قررت نيابة الأموال العامة العليا اليوم إخلاء سبيل كل من وزير الإعلام الأسبق اللواء أحمد أنيس ورئيس اتحاد الإذاعة والتلفزيون الأسبق أسامة الشيخ على ذمة قضية هدايا وزارة الإعلام بكفالة 10 آلاف جنيه لكل منهما.‬

ووجهت إلى أنيس تهمة منح الرئيس السابق وأسرته وعدد من رموز النظام السابق هدايا خلال الفترة من عام 2005 وحتى 2011، وتمثلت الهدايا في ساعات وأقلام ذهبية ذات ماركات عالمية.

كان أنيس شغل منصب وزير الإعلام خلال حكومة الدكتور كمال الجنزوري (2011/2012)، كما شغل منصب رئيس اتحاد الإذاعة والتلفزيون لسنوات في عهد وزير الإعلام الأسبق أنس الفقي.

كما قررت النيابة أيضا إخلاء سبيل أسامة الشيخ رئيس اتحاد الاذاعة والتليفزيون السابق بكفالة 10 آلاف جنيه على ذمة قضية إهدار المال العام بوزارة الإعلام من خلال منح هدايا باهظة الثمن لكبار رموز النظام السابق بدون وجه حق.

كانت النيابة أمرت في وقت سابق بحبس أنس الفقي وزير الإعلام الأسبق بصفة احتياطية على ذمة التحقيقات، بعدما أسندت النيابة إليه اتهامات بالاختلاس والتربح والإضرار العمد بالمال العام،حيث تبين إنه قام بمنح هدايا باهظة الثمن تبلغ قيمتها 5ر6 مليون جنيه لعدد من كبار رجال الدولة ورموز النظام السابق يتقدمهم الرئيس السابق حسني مبارك وأفراد أسرته وذلك بدون وجه حق ودون مقتضى أو سند من القانون أو اللوائح.‬

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys