وزير التعليم العالي: القانون الجديد للجامعات سيضم موادا تضمن كرامة الطلاب والأساتذة

السبت 06-12-2014 PM 11:12
وزير التعليم العالي: القانون الجديد للجامعات سيضم موادا تضمن كرامة الطلاب والأساتذة
كتب:

قال وزير التعليم العالي، اليوم السبت، إن القانون الجديد للجامعات سيضم موادا تضمن كرامة الطلاب والأساتذة والعاملين بالجامعات، كما سيضيف موادا تتعلق بالمستشفيات الجامعية والبحث العلمي وعلاقة الجامعات بالصناعة لتعزيز خدمة المواطنين.

وأضاف السيد عبد الخالق، خلال زيارته لجامعة كفر الشيخ اليوم، أن المستشفيات الجامعية ستكون تابعة للجامعات التي تقع بها، وتحت إشراف كامل لعمداء كليات الطب ورؤساء الجامعات.

وقال الوزير "مصر بها 88 مستشفى جامعي يخدم أكثر من 16 مليون مواطن، وهو أمر ضاغط على المستشفيات، لذلك سيتم ضياغة قانون جديد لضمان تقديم خدمة طبية متميزة للمواطنين".

وأوضح أن القانون سيشمل أيضا تعيين نائب لرئيس الجامعات لشؤون المستشفيات الجامعية لمراقبة الأداء بها والنهوض بأدائها بشكل عملي وسريع، مؤكدا أن الوزارة تعمل على تطوير المستشفيات الجامعية منذ عام 2006.

وكان وزير التعليم العالي، قال في وقت سابق، إن الإضراب داخل المستشفيات الجامعية غير مسموح به حتى في حال عدم حصول الممرض أو الممرضه على جزء من حقوقه، ردا على إضراب عدد من الممرضين بالمستشفى الأميري الجامعي بالإسكندرية، قيل أنه تسبب في وفاة حالتين لعدم تلقيهما الإسعافات اللازمة.

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys