وزير الإسكان: إنهاء مسودات عقود مشروعات المؤتمر الاقتصادي.. وتحديد موعد التوقيع قبل نهاية مايو

الجمعة 08-05-2015 AM 11:19
وزير الإسكان: إنهاء مسودات عقود مشروعات المؤتمر الاقتصادي.. وتحديد موعد التوقيع قبل نهاية مايو
كتب:

قال وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية، مصطفى مدبولي، اليوم الجمعة، إن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، أرسلت صياغة المسودات النهائية من عقود مشروعات الشراكة مع القطاع الخاص، التي تم توقيعها في مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي، إلى الشركات لمراجعتها.

وعقدت مصر، في منتصف شهر مارس الماضي، مؤتمرا اقتصاديا في شرم الشيخ حضره ممثلو أكثر من 90 دولة ومنظمة. وأعلنت الحكومة أن حصيلة المؤتمر بلغت 60 مليار دولار في صورة عقود استثمارات مباشرة بقيمة 36.2 مليار دولار واتفاقيات لمشروعات ممولة بـ 18.6 مليار دولار، بالإضافة إلى 5.2 مليار دولار من صناديق ومؤسسات دولية كقروض.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط عن مدبولي قوله، إن الهيئة بدأت الخطوات النهائية لتفعيل مذكرات التفاهم الخاصة بـ 6 مشروعات كبرى، والتى تم توقيعها فى مؤتمر القمة الاقتصادية بشرم الشيخ، حيث انتهت من صياغة مسودات العقود، وإرسالها للشركات لمراجعتها، تمهيدا لتحديد مواعيد نهائية لتوقيع هذه العقود، قبل نهاية الشهر الجارى.

وأضاف "ستقوم الشركات بالرد النهائى على مسودات العقود المرسلة، أو إرسال ملاحظتها لتضمينها فى العقود، ليتم بعدها إعداد العقد النهائى للتوقيع، قبل نهاية الشهر الجاري"

وأشار إلى أن مسودة العقود تم إرسالها لـ6 شركات وتحالفات، لمشروعات جنوب مارينا، وواحة أكتوبر على مساحة 10 آلاف فدان، ومشروعين سكنيين عمرانيين متكاملين بمساحة 500 فدان لكل منهما فى مدينة القاهرة الجديدة، ومشروع عمرانى ترفيهى سياحى بمساحة 557 فدانا، وآخر سكنى عمرانى، فى مدينة 6 أكتوبر على مساحة 470 فدانا.

وأوضح الوزير أن نسب عائدات الهيئة ستتراوح بين 24 إلى 40 % وفقا لنشاط وموقع كل مشروع على حدة، مؤكدا أن الوزارة وهيئة المجتمعات العمرانية، التزمتا بالمواعيد المحددة لتوقيع العقود عقب إنهاء المؤتمر الاقتصادى، والمحددة بمدة تتراوح بين 60 إلى 90 يوما.

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys