وزير الطيران: لا يوجد دليل جنائي حتى الآن بشأن حادث الطائرة الروسية

الثلاثاء 17-11-2015 PM 05:41
وزير الطيران: لا يوجد دليل جنائي حتى الآن بشأن حادث الطائرة الروسية
كتب:

أكد حسام كمال وزير الطيران المدني، أن اللجنة الدولية المُشَكَّلة من الدول المعنية والخاصة بالتحقيق في حادث تحطم الطائرة الروسية لم تصل حتى هذه اللحظة إلى نتائج نهائية بشأن أسباب تحطم الطائرة، مشيراً إلى أنه حتى الآن لا يوجد دليل جنائي بشأن الحادث.

وأضاف وزير الطيران خلال مؤتمر صحفي عقب اجتماع مجلس الوزراء بمدينة شرم الشيخ حضره رئيس الوزراء وعدد من الوزراء، أن تحقيقات الحوادث تأخذ وقتا طويلا يصل إلى سنة أو أكثر للوصول لنتائج حاسمة.

وقال -بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط- إنه يتم التنسيق والتواصل مع الجانب الروسي لإمداد مصر بما توصل إليه من معلومات، لبحثها ضمن التحقيقات الخاصة باللجنة الرسمية المشكلة للتحقيق في الحادث.

كانت وكالة أنباء سبوتنيك الروسية أفادت اليوم، الثلاثاء، أن رئيس جهاز الأمن الفيدرالي الروسي ألكسندر بورتنيكوف قال إن تحطم الطائرة الروسية في سيناء ناجم عن انفجار قنبلة محلية الصنع كانت تحتوي على كيلو جرام من مادة الـ"تي.إن.تي".

وأكد حسام كمال أن اللجنة الدولية -بمختلف الجنسيات- المشاركة في تحقيقات حادث الطائرة هي وحدها المنوط بها الإعلان عن نتائج التحقيقات التي تصل إليها، وأنه في حالة وجود أي أسباب جنائية سيتم وقف عمل اللجنة وتحويل التحقيقات لجهات تحقيق جنائية، لكن حتى الآن لا يوجد أي دليل جنائي حول الحادث.

كان 224 شخصا لقوا حتفهم أواخر شهر أكتوبر الماضي إثر تحطم طائرة روسية في سيناء عقب دقائق من إقلاعها من مطار شرم الشيخ الدولي. وقررت دول من بينها روسيا وبريطانيا وتركيا تعليق رحلاتهم الجوية إلى شرم الشيخ.

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys