محافظ جنوب سيناء: خطة طويلة المدى لزيادة إيرادات السياحة

الثلاثاء 13-10-2015 AM 09:43
محافظ جنوب سيناء: خطة طويلة المدى لزيادة إيرادات السياحة
كتب:

قال محافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة إن الحكومة تنفذ حاليا خطة لتعزيز السياحة في مدينة شرم الشيخ ترتكز على زيادة عدد السائحين من خلال تنويع المنتجات والخدمات السياحية، مشيرا إلى أن حركة السياحة الوافدة إلى شرم الشيخ زادت خلال الأشهر الماضية.

وأضاف فودة، خلال لقائه مع رؤساء ومديري وكالات أنباء البحر المتوسط أمس الإثنين، أن نسبة الإشغال السياحي بشرم الشيخ بلغت حوالي 70 في المائة.

وأوضح فودة أن المشكلة لا تتمثل في نسبة الإشغال السياحي، ولكن في نوعية السائح وتدني معدلات الأسعار، لافتا إلى أن خطة تدعيم السياحة بشرم الشيخ تركز على تحويلها إلى مدينة صديقة للبيئة وتشجيع الطيران العارض وتعزيز سياحة المؤتمرات العالمية والسياحة الدينية.

وأشار إلى أن شرم الشيخ سوف تستضيف أيضا العديد من المؤتمرات الكبرى خلال الأشهر القادمة من بينها المنتدى الاقتصادي العالمي الذي سيشارك فيه الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وذكر فودة أن الحكومة تبحث حاليا اقتراحا بإقامة مجمع للأديان بسانت كاترين، لافتا إلى أنه سيتم الإعلان عن تنفيذ ذلك الاقتراح – حال موافقة القيادة السياسية عليه – خلال الاحتفال الضخم الذي سيقام بمناسبة عيد ميلاد القديسة كاترين في التاسع من ديسمبر المقبل.

وطالب محافظ جنوب سيناء وسائل الإعلام المحلية والأجنبية بتجنب تضخيم الأحداث الأمنية بمصر، مشددا على أنه يرحب بأي وفود ترسلها الدول الصديقة لتقييم الأوضاع الأمنية بشرم الشيخ.

وبحسب إحصاءات رسمية، تمثل عائدات السياحة نحو 11.3 بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي وبنسبة 14.4 بالمئة من إيرادات مصر من العملات الأجنبية. وتستهدف الحكومة رفع الإيرادات السياحية إلى 26 مليار دولار بحلول عام 2020.

وتضررت السياحة بشدة خلال الأربع سنوات الماضية، إثر التوترات السياسية والأمنية التي أعقبت انتفاضة يناير 2011. وتعمل مصر حاليا على إنعاش قطاع السياحة، حيث تعاقدت مع شركة JWT للترويج لمصر لمدة 3 سنوات بقيمة 22 مليون دولار سنويا.

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys