الرئاسة تستنكر نشر السفارة الأمريكية لحلقة ستيوارت الداعمة لباسم يوسف على حسابها على تويتر

الثلاثاء 02-04-2013 PM 10:17
الرئاسة تستنكر نشر السفارة الأمريكية لحلقة ستيوارت الداعمة لباسم يوسف على حسابها على تويتر
كتب:

انتقدت الرئاسة المصرية ما قامت به السفارة الأمريكية من نشر حلقة "ذا ديلي شو" للأمريكي جون ستيوارت التي انتقد فيها الرئيس محمد مرسى وأعرب عن تضامنه مع باسم يوسف على حسابها الرسمي على تويتر.

وقالت الرئاسة في تعليق على الحلقة عبر حسابها باللغة الإنجليزية على تويتر إنه "من غير الملائم للبعثة دبلوماسية المشاركة في هذه الدعاية السلبية السياسية".

وقال جون ستيوارت في الحلقة موجها حديثه للرئيس محمد مرسي "من دون باسم والثوار وجميع الشجعان الذين توجهوا إلى ميدان التحرير، لم تكن يا سيادة الرئيس لتصبح رئيسا للمصريين".

وتابع ستيوارت "لماذا أنت قلق يا سيادة الرئيس؟ أنت لديك دبابات وطائرات، وباسم يوسف لديه نكات وبرنامج ساخر. ومن تجربتي الشخصية في العمل الإعلامي الساخر خلال السنوات الخمسة عشر الماضية، لم نشهد انقلابات أو سقوط أي حكومات هنا في الولايات المتحدة الأمريكية، حتى حرب العراق لم نتمكن من وقفها".

كانت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية اتهمت في تصريحات لها أمس السلطات المصرية بخنق حرية التعبير، مشيرة إلى أن السلطات المصرية "تلاحق قضائيا بشكل انتقائي من يتهمون بإهانة الحكومة وتتجاهل أو تهون من شأن هجمات على متظاهرين مناهضين للحكومة".

كانت النياية العامة أفرجت أول أمس الاحد عن باسم يوسف بكفالة قدرها 15 ألف جنيه بعد اتهماه بإهانة رئيس الجمهورية، وتسببه في حالة من الغضب الشعبي تجاه الرئيس محمد مرسي، وازدراء الإسلام، ونشر أكاذيب.

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys