وزير التموين: 384 مليون جنيه قيمة سلع غذائية مجانية للمواطنين مقابل ترشيد استهلاك الخبز

الثلاثاء 18-11-2014 PM 06:13
وزير التموين: 384 مليون جنيه قيمة سلع غذائية مجانية للمواطنين مقابل ترشيد استهلاك الخبز
كتب:

قال وزير التموين والتجارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، إن تطبيق منظومتي الخبر والسلع التموينية، أدى إلى صرف سلع غذائية مجانية للمواطنين بقيمة 384 مليون جنيه مقابل ترشيد استهلاك الخبز.

وأوضح خالد حنفي، خلال ندوة بالقاهرة، "أن منظومتي الخبز الجديدة والسلع التموينية أدت الى نشر ثقافة ترشيد الاستهلاك وحرية الاختيار لدي المرأة المصرية حيث أن تطبيق منظومة الخبز الجديدة في 13 محافظة حاليا".

وبدأت الحكومة المصرية بتطبيق المنظومة الجديدة لبيع الخبز المدعم عن طريق بطاقات التموين الذكية وبطاقات صرف الخبز، في سبتمبر الماضي.

وقال الوزير إن "السيدة المصرية قامت بتوفير الخبز وكان متوسط نصيب كل بطاقة تموينية من ترشيد استهلاك الخبز حوالى 39 جنيه شهريا حصلت الأسرة المصرية مقابلها على سلع غذائية مجانية".

حضر الندوة السفيرة مرفت التلاوي رئيس المجلس القومي للمرأة واللواء عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك وعدد من أعضاء المجلس القومي للمرأة وممثلي من جمعيات حماية المستهلك.

وأشار إلى أن هناك مشروعين ستقوم الوزارة بتنفيذهما قريبا، وصفهما بأنهما سـ"يعظمان ثقافة الترشيد لدي المرأة المصرية"، الأول هو إعادة استخدام زيت الطعام المستعمل في إنتاج السولار من خلال قيام ربة الاسرة بإعادة زيت الطعام الذي تم استخدامه الي البقال التمويني وحصولها علي مقابل مادي علي البطاقة التموينية تحصل مقابلها علي سلع غذائية مجانية، والثاني هو إعادة استخدام مخلفات المنازل وبقايا الطعام في إنتاج السماد.

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys