صفوت عبد الغني: محافظ الأقصر ينوي تقديم استقالته بعد اجتماع مجلس المحافظين

السبت 22-06-2013 PM 02:21
صفوت عبد الغني: محافظ الأقصر ينوي تقديم استقالته بعد اجتماع مجلس المحافظين
كتب:

أعلن الدكتور صفوت عبد الغنى نائب رئيس حزب البناء والتنمية الذراع السياسية للجماعة الاسلامية إن الحزب طلب من المهندس عادل الخياط محافظ الاقصر أن يقدم استقالته ووافق على تقديمها إذا كانت فى مصلحة الوطن، بعد اجتماع مجلس المحافظين.

وأثار قرار تعيين محمد عادل الخياط محافظا للأقصر غضب الكثيرين وخاصة العاملين بالسياحة، لأنه كان عضوا بالجماعة الإسلامية التي أدينت بتنفيذ هجوم مسلح في معبد حتشبسوت في وادي الملكات بالأقصر عام 1997 وأسفر عن مقتل 58 سائحا.

وأضاف عبد الغني، فى مؤتمر صحفى نظمه اتحاد الغرف السياحية اليوم، إن موقف الحزب واضح، وقال "لو كان قد تم استشارة الحزب قبل تعيين المحافظ لكان الحزب رفض"، مشيرا إلى أن الحزب فور علمه بوجود رافضين للمحافظ رفض توجهه للمحافظة طالما كانت هناك معارضة لوجوده فى موقعه.

وشدد على أن الحزب يقدم دائما مصلحة الوطن على مصلحة الحزب أو أهدافه وكان للحزب موقف واضح من قبل بالتنازل عن مقعدين فى التأسيسية للدستور, مشددا على أن الحزب لا يجرى وراء المناصب ولا يوجد تشبث بالمناصب طالما ستكون ضد مصلحة الوطن.

وقال عبد الغني إن المراجعات التى قامت بها الجماعة الاسلامية فى التسعينات كانت صادقة وحقيقية ولم تتراجع عنها, مؤكدا إن الجماعة غير مسؤولة عن حادث الاقصر فى العام 1997 وقامت بادانته فى بيان لها فى حينه, مشيرا إلى أن محافظ الاقصر لم يتهم أو يحاكم فى حادث الاقصر، على حد وصفه.

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys