التموين: تطوير شركة السكر لزيادة إنتاجها لمليوني طن سنويا

الأربعاء 13-08-2014 AM 11:54
التموين: تطوير شركة السكر لزيادة إنتاجها لمليوني طن سنويا
كتب:

قال خالد حنفي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إنه تم وضع خطة لتطوير وتحديث شركة السكر والصناعات التكاملية.

وتتضمن الخطة، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط، تطوير الهياكل المالية والإدارية للشركة بأسلوب حديث، وتطوير أساليب النقل والتداول والتخزين والخدمات اللوجيستية، وحل جميع المشكلات المالية والإدارية، وتوفير أساليب تمويلية حديثة لتحديث آلات الإنتاج بالمصانع على أحدث النظم العالمية للعمل على رفع جودة منتجاتها.

كما تشمل الخطة إضافة منتجات جديدة للشركة مثل العسل الأسود، وزيادة إنتاجها بداية من العام المقبل من مليون و100 ألف طن سكر سنويا إلى 2 مليون طن، منها حوالي مليون طن سيتم تصديره للخارج بما يعظم من أرباحها.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده وزير التموين، الأربعاء، مع رئيس وأعضاء الشركة القابضة للصناعات الغذائية ورؤساء الشركات التابعة والمجمعات الاستهلاكية وشركتي الجملة.

وقال الوزير إنه تم تشكيل مجموعات عمل تسويقية من الخبراء لدراسة ومعرفة احتياجات الأسواق الداخلية والخارجية وأسعار المنتجات المنافسة فيها من الدول المحيطة سواء الإفريقية أو الأوروبية، حيث يصل عدد المستهلكين فيها إلى حوالي مليار و600 مليون نسمة لإنتاج وتصدير المنتجات إليهم بما يناسب متطلباتهم وأذواقهم.

وطالب رؤساء الشركات الصناعية التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية بزيادة الطاقة القصوى للمصانع من المنتجات الغذائية وغير الغذائية ومنها الزيوت والسكر والأرز والشاي والصلصة والبقوليات والدقيق وغيرها لزيادة السلع عند البقالين التموينيين.

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys