مسؤول: إنشاء أول محطة بالطاقة الشمسية في جمصة وتشغيل المصانع بالغاز الطبيعي خلال عام

الأحد 22-06-2014 PM 08:04
مسؤول: إنشاء أول محطة بالطاقة الشمسية في جمصة وتشغيل المصانع بالغاز الطبيعي خلال عام
كتب:

قال محافظ الدقهلية اليوم الأحد، إن مدينة جمصة ستشهد إنشاء أول محطة لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية في مصر، وإن مدينة المنصورة الجديدة ستكون أول المدن الخضراء على مستوى الجمهورية.

وأضاف المهندس عمر الشوادفي، خلال الاحتفال باليوم العالمي للبيئة بالمنصورة، أن جميع مصانع ميت غمر ستعمل بالغاز الطبيعي في خلال عام، وسيتم إقامة مجمع صناعي كبير لمسابك الألومنيوم بميت غمر بتكلفة 93 مليون جنيه، بحسب ما أوردت وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وقال وزير التنمية المحلية، في أبريل الماضي، إن الدولة بصدد تنفيذ مشروع عملاق خلال الفترة المقبلة لإنتاج الطاقة الشمسية بتكلفة إجمالية تقارب المليار دولار، وإن المشروع سيعمل على توفير كميات كبيرة من الطاقة باستخدام أحدث الأساليب العلمية والتكنولوجية الحديثة.

وشدد محافظ الدقهلية على أهمية تعظيم الاستفادة من المخلفات الزراعية واستخدام الطاقة الشمسية كطاقة بديلة، إضافة إلى إنشاء المباني الخضراء الصديقة للبيئة.

وقالت الحكومة المصرية في سبتمبر 2012 إنها تسعى لرفع مساهمة مصادر الطاقة المتجددة في إنتاج الطاقة الكهربائية إلى 20 بالمئة بحلول 2020 مقابل 2.5 بالمئة حاليا.

وتعاني مصر أزمة طاقة أثرت على قطاعي النقل والصناعة وسببت انقطاعات متكررة للكهرباء واحتجاجات شعبية حاشدة.

ويجرى التنسيق بين وزارتي التنمية المحلية والكهرباء للتوسع في استخدام الطاقة الشمسية، باعتبارها أحد أهم مصادر الطاقة المتجددة لتوليد الكهرباء وتوفير إضاءة المنازل.

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys