محكمة بالإسكندرية تقضي بحبس 3 طلاب لمدة عامين بتهمة "تعطيل العملية التعليمية"

الإثنين 01-12-2014 PM 06:00
محكمة بالإسكندرية تقضي بحبس 3 طلاب لمدة عامين بتهمة
كتب:

قضت محكمة جنح باب شرق بالإسكندرية اليوم الإثنين بحبس 3 من طلاب المنتمين إلى جماعة الإخوان لمدة عامين وتغريمهم 50 ألف جنيه، لاتهامهم بالانضمام إلى جماعة محظورة وتحريض الطلبة على تعطيل الدراسة وإتلاف الممتلكات.

وكانت قوات أمن الإسكندرية ألقت القبض على 3 من طلاب جامعة الإسكندرية عقب قرار النيابة العامة بضبطهم وإحضارهم، لتورطهم في أحداث عنف اندلعت داخل جامعة الإسكندرية في أكتوبر الماضي.

ووجهت النيابة العامة إلى الطلاب اتهامات بـ "الانضمام إلى جماعة محظورة، ومخالفة قانون تنظيم التظاهر، وتحريض الطلبة على تعطيل العملية التعليمية داخل الجامعة، واتلاف الممتلكات العامة والخاصة".

كان طالب بالفرقة الثانية، بكلية الهندسة جامعة الإسكندرية، توفي داخل مستشفى الأميري الجامعي في منتصف أكتوبر الماضي، متأثرا بإصابته خلال أحداث عنف شهدتها الجامعة، وأسفرت عن تدخل قوات الأمن وإصابة 3 طالب والقبض على 30 آخرين.

وكانت هذه أول حالة وفاة بين طلاب الجامعات إثر الاشتباكات التي وقعت منذ بدء العام الدراسي الجديد.

وشهدت بعض الجامعات -منذ بداية العام الدراسي الجديد- مناوشات بين الأمن وبعض الطلاب من أنصار جماعة الإخوان. وأمر وزير الداخلية الأسبوع الماضي بالتواجد المكثف لقوات الأمن داخل حرم جامعة الأزهر وخارجه وجامعة القاهرة.

وقبل بداية العام الدراسي الجامعي، تعاقدت وزارة التعليم العالي مع شركة فالكون الخاصة للحراسة لتأمين بوابات 12 جامعة، وذلك عقب المظاهرات وأعمال العنف التي شهدتها بعض الجامعات العام الماضي.

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys