يسرى حماد : "النور" يرفض التحالف مع القوى الليبرالية فى الانتخابات التشريعية المقبلة

الجمعة 26-10-2012 PM 09:54
يسرى حماد :
كتب:

أعلن حزب النور، عن رفضه التحالف مع الأحزاب والقوى الليبرالية فى الانتخابات التشريعية المقبلة، بدعوى أنه لا يجوز لأى تيار سياسى أن يتنازل عن انتماءاته وأيديولوجياته.

قال الدكتور يسرى حماد نائب رئيس الحزب، والمتحدث الرسمى باسمه إن الحزب يرفض التحالفات مع القوى الليبرالية، لمجرد خوض الانتخابات التشريعية، مثلما حدث فى مجلس الشعب المنحل.

أضاف حماد، فى تصريحات خاصة لـ"بوابة الأهرام"، أن الناخب يختار الحزب بناء على الأيديولوجية التى تميز كل تيار سياسى عن الآخر، ونحن نرى أن الشريعة الإسلامية هى مرجعية الحفاظ على الأمة وثوابتها، قائلا: "إن المذاهب الفكرية والتيارات الموجودة لا تصلح أن تصيغ هوية الأمة أو تقودها للأمام".

وتابع: تفعيل دور الشريعة فى كل مناحى الحياة أمر من الله سبحانه وتعالى وشئ مهم، قائلا: "إن حزب النور لم يدخل السياسة من باب الحصول على مناصب أو حصد مقاعد فى البرلمان، وإنما لإصلاح الدنيا ودور مصر وبناء دولة جديدة بدين الله عز وجل".

وقال نائب رئيس النور، إن الحزب يرحب بالحوار مع القوى الليبرالية، على أساس عمل وطنى، بحيث أن التيارات الوطنية تجد ثوابت مشتركة للعمل، لكن الخلافات والأيديولوجيات لا تفسد للود قضية.

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys