ائتلاف دعم السياحة يهدد بمقاضاة الرئيس والحكومة في حالة عدم الرد على تصريحات الشيخ مرجان

الإثنين 12-11-2012 PM 03:33
ائتلاف دعم السياحة يهدد بمقاضاة الرئيس والحكومة في حالة عدم الرد على تصريحات الشيخ مرجان
كتب:

أعلن إيهاب موسى، رئيس ائتلاف دعم السياحة، عن نية الائتلاف رفع دعوة قضائية ضد كل من رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء ووزيري السياحة والآثار، بسبب عدم صدور رد حاسم وفوري على تصريحات الشيخ مرجان في برنامج العاشرة مساء في حلقة أول أمس. 

وطالبوا باتخاذ إجراءات من شأنها إيقاف هذه التصريحات غير المسئولة التى تضر جدًا بقطاع السياحة. 

وأوضح موسى في تصريحات "لبوابة الأهرام" أنهم سينتظرون حتى غدًا لإعطاء مهلة للحكومة للرد على هذه التصريحات المستفزة بحسب تعبيره والتي هدد فيها شيخ السلفية الجهادية بهدم الأهرامات وأبو الهول مدعيًا أنها أوثان وكذلك كل التماثيل الفرعونية، مشيرًا إلى استيائه من افتخار الشيخ بالمشاركة فى هدم تماثيل بوذا في أفغانستان عندما لم تستطع طالبان هدمها. 

وشدد على ضرورة الوقوف بقوة وحزم تجاه هذا الخطر الداهم الذي يهدد الأمن والاقتصاد القومي كله خاصة أن العديد من وكالات الأنباء العالمية تناقلت الخبر وهو ما سينعكس بتأثير سلبي تمامًا على السياحة فى مصر والتي مازالت تعاني من انحسار الحركة السياحة بسبب الانفلات الأمني وعدم الاستقرار السياسي، وكذلك التصريحات العدائية تجاه القطاع. 

الجدير بالذكر أن تصريحات الشيخ مرجان فى العاشرة مساء، أثارت ردود أفعال واسعة واستياء في أوساط العاملين بالسياحة، فقد أكد معتز السيد نقيب المرشدين السياحيين، أن من يقول إنه سيهد الأهرامات وأبو الهول هم أصحاب عقول شابها الزمن حتى تفسر أن هذه الكنوز الأثرية بالأوثان، مشيرًا إلى أنه لمثل هذه تصريحات تأثيرا سلبية على السياحة، حيث تصيب العالم بالخوف و التوجس من المجيء إلى مصر أو حتى التفكير في زيارتها في ظل الترويج لمثل هذه الأفكار الغريبة. 

وأشار السيد على أنه كان أولى بالصحابي عمرو بن العاص، أن يهدمها عندما قام بفتح مصر لو وجد أنها تمس العقيدة، مطالبًا الحكومة بالتصدي لهؤلاء الذين يطلعون علينا بتصريحات غير مسئولة وهم لا يدركون آثارها على السياحة والاقتصاد في مصر وقال:"على هؤلاء الشيوخ أن يتقوا الله في هذا البلد". 

من جانبه أكد عادل عبد الرازق، عضو الاتحاد المصري للغرف السياحية، أن مثل هذه التصريحات والفتاوى تدمر سوق السياحة في مصر وتجهض كل الجهود التي تقوم بها الحكومة والقطاع الخاص السياحي من أجل تنشيط السياحة إلى مصر.

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys