الببلاوى يزور شرم الشيخ ويقول إن الأماكن السياحية في مصر آمنة ومهيئة لاستقبال السياح

الثلاثاء 15-10-2013 PM 02:08
الببلاوى يزور شرم الشيخ ويقول إن الأماكن السياحية في مصر آمنة ومهيئة لاستقبال السياح
كتب:

قال حازم الببلاوي رئيس الوزراء، إن السياحة المصرية بخير، وإن الأماكن السياحية مهيئة لاستقبال السياح العرب والأجانب.

ووجه الببلاوي، خلال زيارته لشرم الشيخ اليوم، حسبما أفادت وكالة أنباء الشرق الأوسط، الدعوة للمواطنين بزيارة هذه الأماكن، و"استغلال فترة الأعياد في الحرص على التمتع بجو مصر وشواطئها التي لا يوجد ما يضاهيها فى العالم".

ورافق رئيس الوزراء في زيارته وزيرا الطيران المدني عبد العزيز فاضل والسياحة هشام زعزوع ومحافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة، وتفقدوا مطار شرم الشيخ.

وتعانى المناطق السياحية من ضعف نسب الإشغال على الرغم من إعلان نحو 15 دولة أجنبية عن رفعها لحظر السفر لمواطنيها، منها بلجيكا، وألمانيا، وهولندا، والتشيك، بولندا والدنمارك، وبلغاريا وفرنسا وسويسرا.

والتقى رئيس الوزراء بعدد من السائحين الأجانب من مختلف الجنسيات العربية والأجنبية، بهدف دعم المستثمرين ودعم النشاط السياحي في مصر.

وأعلن محمد إبراهيم وزير الدولة لشئون الآثار، الأسبوع الماضي، أن إجمالي إيرادات الزيارات الوافدة على مختلف المواقع والمتاحف الأثرية بجميع أنحاء الجمهورية بلغ مليونا و 730 ألف جنيه خلال شهر سبتمبر الماضي، مشيرا إلي أن هذا المبلغ يعكس حالة انحسار الحركة السياحة الوافدة إلي مصر مقارنة بفترات سابقة.

وتفقد الببلاوي مراحل تطوير مطار شرم الشيخ، واستعرض من وزير الطيران المدني مراحل تطوير المطار وإنشاء مبنى للركاب يسع من 8 إلى 18 مليون راكب سنويا بتكلفة تقدر بحوالي 457 مليون دولار يتم تنفيذه على 4 سنوات.

كما عرض وزير الطيران المدني إنشاء ممر جديد يسع 40 طائرة يستغرق إنشاؤه 3 سنوات، تم بالفعل إنشاء الحزمة الأولى من الأعمال بها، ومنها طرق الاتصال السريع وطرق الإخلاء.

واختتم الببلاوي جولته بتفقد أحد كمائن الشرطة والقوات المسلحة بمنطقة القرش، وحث الضباط على الاستمرار بعزم وقوة في أداء واجبهم لحماية الأمن الداخلي والخارجي للبلاد.

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys