مجلس التعاون الخليجي يؤكد الوقوف إلى جانب مصر في محاربة الإرهاب

الجمعة 20-02-2015 AM 08:28
مجلس التعاون الخليجي يؤكد الوقوف إلى جانب مصر في محاربة الإرهاب
كتب:

نفي الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي، اليوم الخميس، ما تداولته وسائل الإعلام من تصريحات نسبت إليه حول العلاقات الخليجية–المصرية، وقال إن "دول المجلس تؤكد وقوفها التام مع مصر في محاربة الإرهاب وحماية مواطنيها في الداخل والخارج".

وأضاف عبد اللطيف بن راشد الزياني، في بيان نشر على موقع المجلس، أنه "يؤيد كافة ما تتخذه مصر من إجراءات عسكرية ضد الجماعات الإرهابية في ليبيا... وأن ذلك حق أصيل من حقوق الدول في الحفاظ على أمنها واستقلالها وسلامة مواطنيها".

وكان موقع مجلس التعاون الخليجي، قد نشر تصريحات للزياني صباح اليوم، رفض فيها اتهام مندوب مصر الدائم لدى جامعة الدول العربية لقطر بـ"دعم الإرهاب"، واصفا ذلك بـ"الاتهامات الباطلة".

إلا أن الأمين العام للمجلس عاد وأكد مساء اليوم على "دعم و مؤازرة مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي في كافة المجالات، باعتبار أن أمن واستقرار مصر من أمن و استقرار دول الخليج".

وكان مندوب مصر الدائم لدى الجامعة العربية، قد قال إن تحفظ قطر على الضربات الجوية التي قامت بها مصر مؤخرا في ليبيا خلال جلسة جامعة الدول العربية أمس الأربعاء، "يؤكد مرة أخرى خروج قطر عن الإجماع العربي .. وإنه بات واضحًا أن قطر كشفت عن موقفها الداعم للإرهاب".

وقالت وزارة الخارجية القطرية، في بيان لها اليوم، إنها قررت استدعاء سفيرها لدى مصر للتشاور، ردا على ما وصفته بـ"اتهامات" من مسؤول مصري لها بدعم الارهاب.

ووجهت مصر ضربة جوية لأهداف تابعة لتنظيم الدولة الإسلامية في داخل ليبيا، الإثنين الماضي، بعد ساعات من بث مقطع فيديو يظهر مقاتلي التنظيم وهم يذبحون ٢٠ مصريا هناك.

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys