الأهلي يخلد ذكرى ضحايا أحداث استاد بورسعيد بنصب تذكاري بمقر النادي

السبت 11-01-2014 PM 04:20
الأهلي يخلد ذكرى ضحايا أحداث استاد بورسعيد بنصب تذكاري بمقر النادي
كتب:

سيخلد الأهلي ذكرى العشرات من مشجعيه راحوا ضحية أسوأ حادث رياضي في مصر حين يزاح الستار عن نصب تذكاري في مقره الرئيسي في وسط القاهرة مطلع الشهر المقبل.

وأعلن الأهلي حامل لقب دوري أبطال افريقيا وأكثر أندية مصر نجاحا اليوم السبت أنه سيعلق أي نشاط رياضي في أول فبراير شباط حينتحل الذكرى الثانية لكارثة استاد بورسعيد عندما انتهت مباراة لفريقه في ضيافة النادي المصري بمقتل اثنين وسبعين شابا من مشجعيه الذين رافقوه في ذلك اليوم إلى تلك المدينة الساحلية.

وقال الأهلي بموقعه على الانترنت "سيقوم مجلس الإدارة يوم الأول من فبراير بإزاحة الستار عن النصب التذكاري لشهداء النادي والذي تم تشييده في المدخل الرئيسي للأهلي."

وأضاف "مجلس إدارة النادي أكد فى خطاباته للاتحادات الرياضية عدم إقامة أية مباريات لفرق النادي في أي أنشطة سواء كانت ودية أورسمية."

وتنظر حاليا جلسات استئناف ضد أحكام بالإعدام والسجن على متهمين أدينوا بالقتل في ذلك اليوم الدامي الذي أعقب بقليل الذكرى الأولى لاحتجاجات شعبية أطاحت بحكم الرئيس الأسبق حسني مبارك.

وتوقفت حينها المسابقات الرياضية وعانت مصر لإعادة الدوري الممتاز بعدها بعام كامل لكن حتى ذلك الموسم لم يستكمل مع اندلاع احتجاجات أخرى أطاحت بالرئيس التالي محمد مرسي.

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys