هيئة النقل: إنشاء 34 خطا جديدا لخدمة المواطنين في العيد يعمل عليها 153 أتوبيس

الإثنين 29-09-2014 PM 02:06
هيئة النقل: إنشاء 34 خطا جديدا لخدمة المواطنين في العيد يعمل عليها 153 أتوبيس
كتب:

قال رئيس هيئة النقل العام هشام عطية إن الهيئة أنشأت 34 خطا جديدا تعمل كخدمة خاصة خلال فترة العيد يعمل عليها 153 أتوبيس نقل عام.

وأضاف عطية، في تصريحات أوردتها وكالة أنباء الشرق الأوسط، أنه سيتم تركيز أوتوبيسات هيئة النقل العام في المناطق التاريخية والترفيهية والمتنزهات العامة والمزارات السياحية بالقاهرة الكبرى بمحافظاتها الثلاث خلال العيد.

وكانت دار الإفتاء المصرية أعلنت، الأسبوع الماضي، أن وقفة عرفات توافق يوم الجمعة المقبل، ويصبح بالتالي يوم السبت 4 أكتوبر هو أول أيام عيد الأضحى.

وأصدر مجلس الوزراء قراراً بأن تكون إجازة عيد الأضحى وعيد القوات المسلحة (6 أكتوبر) خمسة أيام، تبدأ من يوم الجمعة 3 أكتوبر وتنتهي يوم الثلاثاء 7 أكتوبر.

وأشار عطية إلى أنه من المقرر أن تقوم غالبية وسائل هيئة النقل العام من أتوبيسات ومينى باص وأتوبيسات مكيفة وترام على خدمة الحدائق والمتنزهات بالأحياء والمناطق الشعبية.

وأضاف أنه توجد خدمات مكثفة لخدمة كل المناطق السياحية التي يقبل عليها المواطنين في العيد كالأهرامات وحديقتي الحيوان والأورمان، ومدينة الإنتاج الإعلامي، والقناطر الخيرية.

وقال إن خط الأوتوبيس النهري الذي يربط بين القاهرة والقناطر الخيرية تم تعزيزه بمناسبة العيد لتصبح عدد وحداته 9 وحدات نهرية من بينهم وحدات مكيفة.

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys